U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الآلاف يفرون مع تقدم قوات الحكومة السورية في الغوطة الشرقية ماذا سيكون مصيرهم!!


فر آلاف المدنيين من بلدة في الغوطة الشرقية السورية يوم الخميس مع تقدم القوات الحكومية على القطاع الذي يسيطر عليه المتمردون. حيث تعتبر أكبر موجة نزوح جماعي منذ أن عززت الحكومة جهودها لاستعادة المنطقة ، حسب تقارير هيئة الإذاعة البريطانية.

كما فر أكثر من 12 ألف شخص من حمورية ، وهي بلدة تقع خارج العاصمة دمشق ، بعد أن اخترقت القوات الحكومية خطوط المتمردين وفتحت ممرًا إنسانيًا ، وفقًا للبي بي سي. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنهم يتجهون إلى نقطة تفتيش تسيطر عليها الحكومة في عدرا.

وبحسب ما ورد قُتل أكثر من 1100 شخص منذ أن صعدت الحكومة جهودها لاستصلاح المنطقة في 18 فبراير. ومنذ ذلك الحين ، قسم الجيش الغوطة الشرقية إلى ثلاثة أجزاء ، واخترق خطوط المتمردين في حمورية ليلة الأربعاء. وكان عدد سكان حمورية بين 31000 و 34000 في يناير ، وفقا لبي بي سي.

حيث وصلت خمس وعشرون شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى بلدة دوما مع فرار الناس ، لكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقول إن المساعدات ليست كافية لدعم حوالي 390،000 شخص في الغوطة الشرقية يعانون من نقص الغذاء والنقص في الخدمات الطبية.

دخلت الحرب الأهلية السورية للتو عامها الثامن ، الذي "انتشل خسائر بشرية مؤلمة للغاية" ، قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد "بيتر ماورير" ، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية. وبحسب ما ورد نزح نحو 11 مليون شخص و أكثر من 350،000 قتيل.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة