U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

وثيقة مسربة تكشف ما ستقوم به مخابرات النظام السوري في درعا وريف حمص وجنوب دمشق


كشفت وثيقة مسربة عن خطة مخابرات النظام السوري في المناطق الخارجة عن سيطرته "درعا وريف حمص الشمالي ومناطق جنوب دمشق" والتي سيتم العمل بها لاحقاً، والهدف منها زعزعة أمن المنطقة تمهيداً للهجوم عليها.

واحتوت الوثيقة المرسَلة من شعبة المخابرات إلى وزارتي الإعلام والأوقاف وقادة القطاعات العسكرية والحرس الجمهوري وجيش التحرير الفلسطيني أنه "بعد نجاح استخدام كافة صور وأساليب الحرب النفسية والإعلامية من نشر شائعات وبث الذعر والضغط النفسي والذي تزامن مع تصعيد ميداني في الغوطة الشرقية بالتعاون مع الجانب الروسي" فإن ذلك "سيتم تطبيقه في مناطق أخرى من سوريا تمهيداً لإعادتها لسلطة الدولة".

وأوضحت الوثيقة أن الإجراءات التي سيتم العمل بها في كل من درعا وريف حمص الشمالي وجنوب دمشق هي: "استخدام الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي لنشر الشائعات التي ترمي إلى إضعاف الروح المعنوية واعتماد مبدأ فَرِّق تَسُدْ وزرع الفتن والقلاقل بين المجموعات وتحميل ما آلت إليه الأمور إلى بعضهم البعض وزيادة التواصل مع العملاء وضعاف النفوس وتجنيد آخرين وتنفيذ اغتيالات".

وأضافت أنه بالتزامن مع العمل على هذه الإجراءات سيتم تحقيق مكاسب ميدانية طرداً مع زيادة المعاناة الإنسانية وهنا سيتم إظهار "الدولة" على أنها تقوم برعاية المواطنين.


تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري قام بالآونة الأخيرة في الغوطة الشرقية بتحريك الخلايا النائمة التي زرعها والتي عملت على نشر الشائعات وإقناع بعض المدنيين بضرورة إجراء تسويات مع النظام وتقليبهم على الفصائل الثورية ثم قاموا بحمل السلاح والسيطرة على بعض المناطق كما جرى في كفربطنا بقيادة المدعو "بسام دفضع".


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة