U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

ترامب يصرح إنه سيفرض العقوبات على روسيا "في زمن يستحقها فيه الكثيرون"


واشنطن (رويترز) - قال الرئيس دونالد ترامب في يوم الاربعاء انه لا يوجد أحد أكثر صلابة اتجاه روسيا منه وانه سيفرض عقوبات على موسكو جديدة "وقال : بأن موسكو تستحق ذلك كثيرا."

وكما صرح أيضا إن بناء علاقة جيدة مع روسيا هو أمر غير سيء". 

وقال الرئيس ترامب: "لم يكن هناك أي شخص أكثر صلابة على روسيا من الرئيس دونالد ترامب" 
. "، بغض النظر عن ما فعلته ، فإنه ليس صعبًا بما فيه الكفاية ، لأن ذلك هو سردهم. لكن روسيا ستقول لك  لم يكن هناك أحد أكثر صلابة من دونالد ترامب.

كما ذكر ترامب العملية العسكرية الأمريكية والفرنسية والبريطانية المشتركة في نهاية الأسبوع الفائت والتي وجهت ضربات على عدة مواقع في سوريا لمعاقبة حكومة الرئيس السوري بشار الأسد المدعومة من روسيا على ما يبدو أنه هجوم كيميائي قتل المدنيين . وصرح ترامب إن الإضراب كانت بدقة مطلقة".

وتجنّب ترامب إلى حد كبير نقد روسيا ، وترك التصريحات القاسية وإعلانات العقوبات على الآخرين في الإدارة. لكنه بدأ انتقاد روسيا على تويتر بعد الهجوم الكيميائي الواضح هذا الشهر الذي أنتج صوراً للبالغين السوريين الذين يتنهدون في الهواء ويطردون

ومع ذلك صرح ترامب تفضيله للعلاقة الجيدة مع روسيا والدول الأخرى.

وقال ترامب انه إذا كان بإمكاننا عقد اتفاق مع الصين و التوافق مع روسيا و التوافق مع اليابان والدول الأخرى ، فهذا أمر جيد ً.

وقال ترامب وهو في انهائه لمؤتمرا صحفيا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي "تذكروا ذلك". لقد قضى الزعماء اليومين الماضيين يناقشون قضايا مثل قضية كوريا الشمالية

وقال هالي يوم الأحد على شبكة سي بي أس "مواجهة الأمة" إن العقوبات الجديدة التي تستهدف الشركات المرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيميائية السورية سيتم الإعلان عنها يوم الاثنين - لكنها لم تكن كذلك.

وقال لاري كودلو ، مدير المجلس الاقتصادي الوطني ، للصحفيين يوم الثلاثاء إن هالي "تمكنت من تحقيق التقدم في هذا المجال" ، مضيفًا "ربما كان هناك بعض الارتباك اللحظي حول ذلك".

وكان رد هالي ببيان إلى "فوكس نيوز" قائلة ، "مع كل الاحترام الواجب ، لا أشعر بالحيرة".

  مسؤول بالبيت الابيض طلب عدم نشر اسمه لوصف مناقشات خاصة ان كودلو اتصل بهالي بعد ظهر يوم الثلاثاء للاعتذار منها .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة