19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

غارات جوية تقصف المعارضة بالقرب من دمشق

الخط

 غارات جوية قصفت منطقة يسيطر عليها الجهاديون بالقرب من دمشق يوم الأحد ، حيث أظهرت لقطات بثتها محطات التلفزيون الحكومية السورية ، بينما كثفت الحكومة السورية من جهودها للقضاء على آخر موطئ قدم للمعارضة المسلحة بالقرب من العاصمة.

وارتفعت سحب الدخان السميكة من منطقة الحجر الأسود ، حيث يمكن سماع صوت الطائرات من المنطقة الواقعة إلى الجنوب مباشرة من دمشق والتي يسيطر عليها مسلحي  تنظيم الدولة الإسلامية و النصرة.


وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تعتني بالفلسطينيين إن اثنين من اللاجئين الفلسطينيين - وهما أب وابنه - قُتلا في منزلهما في مخيم اليرموك الفلسطيني .

وقال كريس غانيس ، المتحدث باسم الأونروا ، إن آلاف المنازل دمرت في مخيم اليرموك خلال الأيام الأربعة الأخيرة من القصف


وقال "يجب أن يكون هناك ممر آمن للمرضى والجرحى والموتى المدنيين". "تم تحويل اليرموك إلى معسكر الموت ، مثل أحد المناطق السفلى من الجحيم". حسب تعبيره

ويسعى الرئيس بشار الأسد المدعوم من إيران وروسيا إلى سحق آخر فلول قوات المعارضة المحاصرة  في منطقة الغوطة الشرقية التي كانت آخر معقل للمعارضة المسلحة بالقرب العاصمة.

وبدأ مقاتلو المعارضة يوم السبت بالانسحاب من  شمال شرقي دمشق في منطقة القلمون بشرق البلاد في اتفاق استسلام مع الحكومة. حيث سيتم نقلهم إلى الأراضي التي تسيطر عليها المعارضة على الحدود التركية.


وتمتلك المعارضة المسلحة المناهضة للأسد قسماً من الأراضي في الجنوب الغربي والشمال الغربي ، بينما تسيطر الميليشيات التي يقودها الأكراد ، المدعومة من الولايات المتحدة ، على مساحة من شمال وشرق سوريا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة