U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

تصريحات روسية تكشف علاقة الأسد بواشنطن ولندن


صرحت "ماريا زاخاروفا" المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن رأس النظام السوري بشار الأسد هو رجل واشنطن ولندن أكثر مما يكون رجلاً لموسكو.

وقالت "ماريا زاخاروفا" في لقاء مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية إن بشار الأسد أمضى معظم حياته في بريطانيا وكان قبل نزع السلاح الكيميائي الصديق الأفضل لواشنطن ولندن، كما كان هناك علاقة ودية مع وزير الخارجية الأمريكي السابق "جون كيري" مضيفة: "أنه رجلكم أكثر مما هو رجلنا".

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع التصعيد البريطاني والفرنسي والأمريكي ضد النظام السوري والتهديد بشن ضربة عسكرية ضده على خلفية استخدامه السلاح الكيماوي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

كما سحب الجيش الروسي في الساعات الماضية سفنه الحربية من ميناء طرطوس بينما عمد النظام إلى إخلاء مطاراته ونقل بعض قطعه العسكرية تجنباً لأي استهداف غربي وسط تداول تقارير استخباراتية عن توجه بشار الأسد مع عائلته إلى إيران.


الجدير بالذكر أن روسيا منذ بدء الثورة السورية 2011 قامت بدعم النظام السوري بشكل كبير في المحافل الدولية بينما تدخلت عسكرياً إلى صفوفه عام 2015، وكان لها الدور الأكبر في استعادة العديد من المناطق من خلال اتباعها سياسة الأرض المحروقة التي أسفرت عن مقتل آلاف المدنيين فضلاً عن دمار كبير شمل العديد من المناطق أبرزها حلب.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة