19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

ترامب يعلن بَدْء العملية العسكرية في سوريا (صور الأماكن المستهدفة)

الخط

شنّت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا صباح اليوم السبت 14/4 ضرباتٍ صاروخيةً على مواقع للاسد قرب العاصمة دمشق، بالإضافة لمواقع متفرقة أخرى في عموم سوريا ، بالتزامن مع إعلان الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب بَدْء عملية مشتركة مع كل من بريطانيا وفرنسا.

كمت ذكرت مواقع موالية للنظام السوري ووكالات أنباء أن الضربات استهدفت في دمشق مركزي البحوث العلمية في برزة وجمرايا، ومطار المزة، ومطار الضمير، واللواء 41 قوات خاصة، والحرس الجمهوري لواء 105، وقاعدة الدفاع الجوي بجبل قاسيون، ومواقع عسكرية في القلمون الشرقي، ومنطقة الكسوة، ومحيط مطار دمشق.

وفي حمص استهدفت الضربات مستودعاً لقوات النظام السوري غربي المدينة، ومطار حماة العسكري ومواقع تابعة للقوات اﻹيرانية في إزرع بمحافظة درعا جنوب البلاد، كما استهدفت مقرات للحرس الجمهوري في حلب.









وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن 4 طائرات تورنادو شاركت في الضربة، كما نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي قوله: إن طائرات ميراج فرنسية وتورنادو بريطانية وقاذفات بي-1 أمريكية شاركت في الضربات التي اشتملت على صواريخ توماهوك أطلقت من 3 مدمِّرات هي بورتر وكوك وهيغينز.

وقالت وزارة الدفاع اﻷمريكية: إن فرنسا وبريطانيا وأمريكا قررت تدمير البنية التحتية للسلاح الكيميائي للنظام السوري، كما أعلنت بعد بَدْء الضربات بوقت قصير نهاية الموجة اﻷولى منها، مؤكدة أن استمرارها يعتمد على ما إذا كان اﻷسد سيعود لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن الضربات اشتملت على أكثر من 100 صاروخ مؤكِّدةً أن المضادات الروسية لم تتصدَّ لها.

المصدر : رويترز + وكالات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة