U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

زعيم المعارضة التركية يعد بإنهاء الحرب في سوريا وإعادة اللاجئين إليها !


وعد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض "كمال قليجدار أوغلو" بإنهاء الحرب في سوريا وإعادة اللاجئين إليها في حال فاز مرشحُ حزبه في الانتخابات الرئاسية التركية المزمع إجراؤها يوم 24 حزيران القادم والبعض قد أعتبر هذا الوعد تهديد للسوريين في تركيا بأنه سوف يتم ترحيلهم .

وكما قال "قليجدار أوغلو" في كلمة له ألقاها أمام تجمع جماهيري في مدينة مرسين: إنه في حال فوز مرشح حزبه "محرم إينجة" في الانتخابات فسيقوم بإنهاء الحرب في سوريا بأسرع وقت وإعادة اللاجئين إليها بعد بناء منازلهم ومدارسهم وتأهيل البنية التحتية.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي السورية قرابة 3 ملايين و 425 ألفاً، جزء كبير منهم يعيش في ولاية إسطنبول والبقية في ولايات أخرى.

وسبق وأن تم أستغلال ملف اللاجئين السوريين في الانتخابات التركية؛ حيث تعهدت "ميرال أكشنار" رئيسة حزب "الخير" بإعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم قبل نهاية عام 2019 في حال فوزها بالانتخابات، معتبِرةً أن وجودهم أثَّر سلبياً على اقتصاد البلاد.

وأضافت: "أعدكم بأن يتناول السوريون الموجودون في تركيا الإفطار في شهر رمضان 2019 مع إخوانهم في سوريا"، متهِمةً الرئيس الحالي "رجب طيب أردوغان" بانتهاج سياسات خاطئة ضاعفت أعداد اللاجئين السوريين.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تعهد زعيم المعارضة قبل أيام بأن يحل حزبُه مشاكل الشرق الأوسط في 4 أشهر إذا فاز في الانتخابات البرلمانية والرئاسية وينهي حالة الطوارئ التي فرضت في تركيا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة