U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أهم التقنيات للـحصول على فيتامين "د" للأطفال .




 الطبية الآباء والأطباء بأن يكونوا على دراية بالطرق الثلاث التي يمكن بها للأطفال الحصول على احتياجات أجسامهم من "فيتامين د".


بالرغم من معرفة الكثيرين أن الكالسيوم وفيتامين "د" ضروريان لإعمار عظام صحية لا يعرف البعض أن الكالسيوم لا يمتص في الجسم من الأصل إلا حال وجود فيتامين "د".


"في بعض الأحيان يساء فهم فيتامين "د" أو يتم الأخذ من كثر أهميته الخاصة فيما يخص بعمله كعامل مشترك مع الكالسيوم".


وتوصي الإرشادات الحالية بأن يحصل الراضعين الذين تقل أعمارهم عن 11 شهراً على 500 وحدة  من فيتامين "د" كل يوم  من كل المصادر وأن يحصل الأطفال والمراهقين على 600 وحدة من فيتامين "د"  منه كل يوم.


كما يجب تناول المرضعين الذين يتغذون فقط على الرضاعة بتناولهم مكملات غذائية تحتوي على فيتامين "د" لحين الفطام .


 " بالرغم من أن الصيف آتي وهناك العديد من الفرص للأطفال للخروج في الشمس وتناول المزيد من الوجبات المنزلية... إنه وقت سانح للآباء للتركيز على سبل الحصول على فيتامين د".


وأشارت أن الأغذية الغنية بفيتامين "د" مثل السلمون والتونة و السردين يمكن أن تطهى مع بعض الخضروات فيما تحتوي أنواع أخرى من الأسماك الدهنية والحليب واللبن وحبوب الإفطار والبيض على كميات مفيدة منه.


 "قد لا يكون من المهم تغذية أقراص تحتوي على الفيتامينات المتعددة إذا تغذلا الأطفال طعاما متنوعا... الشمس أيضا مصدر مهم للحصول على فيتامين "د" مع التنبيه على أن استخدام المستحضرات الواقية من الشمس مهم جداً".


ويصنع الجلد نسخة من فيتامين د لدى تعرضه المباشر للشمس وتصل تلك النسخة لمجرى الدم في شكل نشط وتعتمد كمية إنتاج الجلد له على الوقت من اليوم الذي يتم فيه التعرض للشمس والطقس حسب الموسم والفصل ومساحة الجلد المعرضة للأشعة.


والخيار الثالث للحصول على فيتامين "د" هو تغذية مكملات غذائية للأطفال الذين لا يستطيعوا الحصول عليه من الغذاء أو التعرض لأشعة  للشمس.

وأكدت  دراسات أجريت حديثا الفوائد الصحية لفيتامين "د" على مدى الحياة خاصة للجهاز المناعي.

ويدرس الباحثون الآن الدور الذي قد يلعبه في أمراض المناعة الذاتية بما يشمل الإصابة بالنوع الأول من السكري لدى المراهقين و الاطفال. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة