U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

بدء دخول قوات عسكرية تركية، إلى “منبج” السورية بالرغم من اتفاق عام مع أمريكا.





توجهت قوات تركية ، بتاريخ اليوم الموافق 2018/18/6 إلى غربي حلب في مدينة "منبج" ، الذي يقضي بخروج الوحدات الكردية واستلامها لإدارة محلية مشتركة

وتم التوضيح بأن الجيش التركي دخل اليوم ، الى غربي حلب الى مدينة منبج في شمال سوريا .


ونشرت القناة التركية ، نشر بن علي يلدرم "رئيس الوزراء" مؤكداً : أن القوات العسكرية التركية بدأت مهمتها في غربي حلب في مدينة "منبج" اليوم الأثنين .


بدروه أفاد مراسل "شيزر برس" بأن رتل مكونة من عربات عسكرية وآليات عسكرية وفيه عدداً من ضباط وعساكر الجيش التركي ذهبوا إلى مدينة منبج غربي حلب، ونوه أن هذه القوات سوف تقوم بتنفيذ دوريات مراقبة في مدينة منبج ..


وكانت العاصمة التركية "أنقرة" والعاصمة واشنطن أقرتا، في وقت سابق الشهر الجاري، خارطة طريق لخروج مليشيا “وحدات حماية الشعب الكردي” من مدينة منبج ونشر قوات تركية وأمريكية في المنطقة لتأمينها.


وأشارت القوات المسلحة التركية عن تفاهم المسؤولين الأتراك والأمريكيين إلى تفاهم حول عملية منبج السورية غربي حلب، وذلك منذ اجتماع عقب يونيو/حزيران، في شتوتغارت في مقر قيادة القوات الأمريكية في أوروبا.


كما أتطر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن تبدأ مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية بالخروج من مدينة منبج السورية..
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة