19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تستعد لشن ضربة عسكرية ساحقة على سوريا لتغطية هجوم للمعارضة على حماة وحلب

الخط

صرحت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تستعد لشن ضربة عسكرية ساحقة على سوريا من أجل تغطية هجوم كبير ستقوم به المعارضة المسلحة  في محافظة إدلب  على حماة وحلب.

كما قالت  وزارة الدفاع الروسية  في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا، اللواء ألكسي تسيغانكوف، مساء يوم السبت، إن "أكثر من 70 بالمئة من أراضي محافظة إدلب السورية تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة التي تعتبر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) الأشهر والأكبر بينها".

حيث شددت وزارة الدفاع الروسية على أنه "تمت تعبئة عدة آلاف من المسلحين المزودين بالسلاح الثقيل والمدرعات لشن هجوم على حماة وحلب".

ونوهت الوزارة على أن "الدول الغربية تقوم في الوقت ذاته بتعزيز مجموعتها لحاملات الصواريخ المجنحة في الشرق الأوسط"، مبينة أنه "لقد وصلت إلى مياه الخليج المدمرة الأمريكية The Sullivans التابعة للأسطول الحربي البحري للولايات المتحدة والمزودة بـ56 صاروخا مجنحا موجودة على متنها، فيما تم نقل قاذفة استراتيجية أمريكية B-1B تحمل 24 صاروخ جو-أرض من طراز JASSM إلى قاعدة العديد الجوية في قطر".

حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية في ختام بيانها أن "الغرب مستعد بالتالي لدعم الإرهابيين مرة أخرى وشن عمل عدواني ضد دولة ذات سيادة انتهاكا لجميع قوانين المجتمع الدولي، الأمر الذي لا مفر من أن يسفر عن تصعيد حاد للأوضاع في الشرق الأوسط وتقويض عملية التسوية السلمية للأزمة السورية".

المصدر: وزارة الدفاع الروسية + وكالات + RT
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة