U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الاستخبارات التركية تنفذ عملية خاصة في مدينة اللاذقية السورية والنظام السوري يحتفظ بحق الرد

  



وصرحت وكالة "الأناضول" التركية بإن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من القبض على منفذ تفجير مركز القضاء في مدينة  "الريحانية" بولاية هاتاي جنوبي البلاد "يوسف نازيك" , بعملية خاصة في مدينة اللاذقية السورية

وأضافت المصادر أن عناصر الاستخبارات التي جلبت "نازيك" المدرج على "القائمة الزرقاء" للمطلوبين , إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة وتم اخضاعه للاستجواب.

ومن خلال الاستجواب المبدأي اعترف نازيك بتخطيطه لهجوم الريحانية الذي راح ضحيته 53 شخصا عام 2013 بناء على تعليمات تلقاها من المخابرات السورية.

وقال بأن بحسب التعليمات اجرى عملية استطلاع لإيجاد مواقع بديلة لتنفيذ تفجيرات داخل تركيا مؤكدا على أنه المشرف الأول على نقل المتفجرات من سوريا إلى تركيا وتأمين سيارتين من طراز ترانسبورتر لوضع المتفجرات فيهما..

كما أضاف بأعترافه  نازيك بمعلومات مفصلة عن "معراج أورال" زعيم تنظيم "المقاومة السورية" والذي كان له دور في تفجيرات " الريحانية ".

وحدث بقية المتهمين الهاربين بعد مشاركتهم في التفجيرات في تركيا على تسليم أنفسهم للسلطات التركية , وأشار إلى أنه من مواليد مدينة "أنطاكيا" التابعة الى أقليم "هاتاي"، وقام بتنفيذ التفجيرات مع معاونيه بأمر من المخابرات السورية.

وتابع : "لم أستطع الهروب من الدولة التركية ، وأنا نادم , لقد ألقوا القبض علي وجلبوني من سوريا ، وأقول لأصدقائي في سوريا عودوا قبل فوات الآوان لأن الدولة التركية ستكون العون الأول , والوعود التي اعطتنا اياها المخابرات السورية بحمايتنا كانت عبارة عن خداع لا اكثر .. ".

وانتهى حديثه : "أخاطب أيضا الدولة السورية، وأقول إن الدولة التركية عظيمة ولا شك أنها ستحاسبكم على ما اقترفتموه".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة