U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أردوغان : على العالم الوقوف ضد الاسد قبل حلول حرب كارثية في ادلب



ناشد رئيس تركيا رجب طيب أردوغان المجتمع الدولي وطالبه بتحمل المسؤولية كاملة حيال هجوم إدلب لأن كلفة المواقف السلبية ستكون باهظة و"لا يمكن ترك الشعب السوري تحت رحمة الأسد" حسب تعبيره .


وصرح أردوغان في مقالة كتبها  لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية يوم الاثنين تحت عنوان "على العالم أن يوقف الأسد" وأضاف  "تركيا فعلت كل ما بوسعها بل وأكثر من ذلك في موضوع إدلب" موضحًا بأن "ما يقوم به نظام بشار الأسد في سوريا منذ 7 سنوات واضح للجميع".

ولفت بذلك بأن "إدلب هي الملجأ الأخير وإذ فشلت أوروبا والولايات المتحدة في التحرك فإن العالم أجمع سيدفع الثمن وليس الأبرياء السوريون فقط".

وفي السياق ذاته ناشد الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" الولايات المتحدة وروسيا وإيران بتحمل المسؤولية بخصوص الأوضاع في مدينة إدلب , ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تركز فقط على التنديد بالهجمات الكيميائية التي تشهدها سوريا لكن عليها أن ترفض أيضًا عمليات القتل التي تتم بالأسلحة التقليدية المسؤولة عن موت الكثيرين".

وأضاف اردوغان على ضرورة "عدم التضحية بالأبرياء من البشر باسم مكافحة الإرهاب" وأكد على أن "الأسد يسعى لشرعنة هجماته تحت مسمى مكافحة الإرهاب".

وقال أردوغان أن "المتمردين المعتدلين لعبوا دورًا هامًا في مكافحة تركيا للإرهاب شمالي سوريا، وسيكون دعمهم مهما في إدلب".

المصدر: الأناضول + وكالات


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة