U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أردوغان وميركل في إجتماع رباعي لعقد إتفاق بشأن إدلب


أردوغان وميركل يعلنان عن اجتماع رباعي مرتقب بشأن إدلب

أعلن الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) والمستشارة الألمانية (أنجيلا ميركل) عزمهما عقد اجتماع رباعي مع رؤساء فرنسا وروسيا في شهر تشرين الأول القادم، لبحث الوضع في محافظة إدلب.
ذكر الرئيس التركي" رجب طيب أردوغان "والمستشارة الألمانيا "أنجيلا ميركل" بأنهم سيوقعون عقد اجتماع رباعي مع رؤساء فرنسا وروسيا في شهر تشرين الأول القاادم للبحث حول الوضع المستقبلي في محافظة إدلب.
وقال (الرئيس التركي) خلال مؤتمر صحفي مشترك مع (ميركل) بأن بلاده تتأمل إنتهاء الحرب السورية وأنها ستكون سعيدة في سرعة حصول ذلك . وبادرت ميركل الرئيس التركي بقولها بأن ألمانيا تأمل في تحقيق الرغبة ذاتها . 

وأضاف أردوغان بأن ألمانيا هي من أكبر البلدان التي شاركت في حمل الملف الاجئيين السوريين , معرباً عن أمتنانه الشديد لألمانيا بوقوفها إلى جانب اللاجئيبن السوريين وتقديمها للكثير من الرعاية لهم . 
وصرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمل بلاده بتجديد الزيارات بين كلا البلدين للبحث في مواضيع تتعلق  في قضايا مختلفة لا سيما موضوع قضية الطاقة . 

ونوه الرئيس التركي إلى أن الصحفي المطلوب من القضاء التركي (جان دوندار) أفشى أسرار الدولة ويعد عميلاً ومداناً بموجب أحكام القضاء التركي ومن حق تركيا الطبيعي مطالبة ألمانيا بتسليم شخص محكوم بالسجن مثل جان دوندار.

بدورها، قالت المستشارة الألمانية (أنجيلا ميركل) إن بلادها تريد تركيا مستقرة وتنمو بشكل مستدام اقتصاديًا.

وأكدت  ميركل بوجود أمور توحد البلدين كالشراكة في حلف شمال الأطلسي "الناتو"وقضايا مكافحة الإرهاب والهجرة

وأردفت بالقول: "إنه لا يزال هناك اختلافات عميقة مع تركيا فيما يتعلق بحرية الصحافة وحقوق الإنسان، كما وأكدت ميركل أن هناك مصالح مشتركة مع تركيا".

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة