U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

هل ستستمر أميركا عملياتها على إيران بعد حادثة الطائرة الروسية


نقلاً عن وزير الدفاع الإسرائيلي , "أفيغدور ليبرمان" بأن إسرائيل لن تتوقف عن شن العمليات ضد العسكر الإيراني في سوريا , وستبقى تحارب وجود إيران على الأراضي السورية , على الرغم من إسقاط الطائة الروسية في يوم الإثنين الفائت .

وصرح "أفيغدور ليبرمان" وزير الدفاع الإسرائيلي : في تصريح لإذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية , رداً على تحميل روسيا "تل أبيب" إسقاط طائرتها , بحسب ما نقلته وكالة الأناضول , " هذه سياستنا , ولن يتغير أي شيء لأننا حريصين على العمل بمسؤولية تامة وبحذر شديد وخصوصاً في الحالات التي لا يكون لدينا خيارٌ آخر .


وأضاف بأن الحكومة الإسرائيلية لن تسمح للسلطات السورية بالموافقة على إقامة قاعدة عسكرية إيرانية ضد إسرائيل , وأضاف بأن اسرائيل تعمل على منع سوريا من إقامتها لذلك , وقال بأن بلاده تمتلك جميع الوسائل والإمكانيات لمنع إقامة قاعدة عسكرية تابعة لإيران في الأراضي السورية , وأن القوات الإيرانية ستغادر الأراضي السورية عاجلاً أم آجلاً . 


وأشار "ليبرمان" إلى اعتماد الجيش الإسرائيلي على آليات الاتصال التي تم انشاؤها منذ 3 سنوات مع الحكومة الروسية تجنباً لأي إصطدام قد يحدث بين الجيشين , 

,وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي بأن بلاده تنفي أي وجود لعلاقتها بإسقاط الطائرة الأميركية , وأن إسرائيل ترفضت الأدعائات التي توجهها موسكو لإسرائيل بإستخدامها طائرات "إيل-20" لشن غارات أخرى في سوريا , ما عرّضها لنيران الدفاعات الجوية السورية".

وذكر أيضاً بأن إسرائيل تعمل بجهد على عودة العلاقة إلى  مسارها الطبيعي بين روسيا وإسرائيل 
وكانت إسرائيل قد قالت بأن السبب في إسقاط الطائرة الروسية هي الصورايخ العشوائية الجوية التي تم إطلاقها من قِبل القوات السورية 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة