U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الولايات المتحدة : اتفقنا مع بريطانيا وفرنسا على رد أقوى في حال استخدام الكيميائي في سوريا مرة أخرى


صرح مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي "جون بولتون" أن بلاده اتفقت مع بريطانيا وفرنسا على  رد مشترك ضد  استخدام جديد للأسلحة الكيميائية في سوريا وتوعد بأنه سيكون الرد أقوى مما سبقه .


وقال "بولتون" ردا على سؤال  أثر خطاب ألقاه اليوم الاثنين في الجمعية الفدرالية : حاولنا خلال الأيام الماضية توجيه رسالة مفادها أن ردنا سيكون أقوى بكثير مما كان حال استخدام الأسلحة الكيميائية للمرة الثالثة على التوالي .

وقال "بولتون"  يمكن أن نذكر أننا تشاورنا مع البريطانيين والفرنسيين ، الذين انضموا إلينا خلال توجيه الضربة الثانية من الكيماوي .


وحذر الرئيس الأمريكي "ترامب" في وقت سابق كلا من سوريا وروسيا وإيران مما وصفه بـ"الخطأ الإنساني الفادح" المتمثل في شن هجوم واسع على المسلحين في إدلب قائلا بأن  بلاده ستكون غاضبة جدا حال حصول مجزرة جديدة.

وتأتي التهديدات الأمريكية الحالية في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الدفاع الروسية منذ أواخر أغسطس الماضي من أن المسلحين في محافظة إدلب يعملون بالتعاون مع عناصر من منظمة "الخوذ البيضاء" والاستخبارات البريطانية على إعداد استفزاز كيميائي بغرض اتهام السلطات السورية في دمشق بشن هجوم بمواد سامة مشيرة إلى أن هذا الحادث سيؤدي لاستغلاله ذريعة لضربة أمريكية بريطانية فرنسية على سوريا. 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة