U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

قيادي داعشي بارز يكشف حقائق مثيرة حول البغدادي


 اعترافات قيادي بارز في تنظيم الدولة  "داعش" احتُجز لدى قوات الأمن العراقية وتم الافراج عنه  توضح كيف نشأ التنظيم وتكشف حقيقة زعيمه أبو بكر البغدادي.

وأشار الموقع في تقرير حصري نشره اليوم إلى أن "إسماعيل علوان سلمان العيثاوي" الذي لقب ب "أبو زيد العراقي" والذي يعتبر أهم مسؤول في "داعش" ألقي القبض عليه في العراق ، ولعب دورا بارزا في تشكيل إيديولوجية التنظيم ، وسبق أن حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية بجامعة صدام حسين السابقة عام 2003 وعمل فيها لسنوات عدة كمدرس .


وأكد القيادي المحتجز في حوار حصري أن علاقته بالجماعات المسلحة بدأت عقب سقوط نظام الرئيس  صدام حسين في عام 2003  في جنوب بغداد حيث عمل على "التوجيه الشرعي والفتاوى" في ما يسمى "كتيبة فتحي الجبوري" المجابهة لقوات الأمن والنظام  العراقية والقوات الأمريكية ، كما تولى منصب إمام جامع الغفران وكان يحث المواطنين على الانضمام إلى الجماعة المسلحة لتضم اكبر عدد ممكن من العناصر .

وقال القيادي المعتقل : "اكتشفت عندما أصبحت ضمن اللجنة المفوضة أن التنظيم يفتقر إلى فكر منظم وواضح وكان كل من القياديين يتبنى توجها مغايرا عن الآخر ، فعملت على طرح تصورات محددة من أجل الاتفاق عليها بعد عرضها على زعيم التنظيم".

وقال العيثاوي إنه أدرك أن البغدادي يشعر بخيبة أمل ممن حوله ، وخاصة بعد هروب "مسؤول ديوان الزكاة" للتنظيم بنحو 350 ألف دولار اي مايعادل 300 الف يورو ، وطالب زعيم "داعش" المقربين منه بتولي إدارة التنظيم بسبب تردي حالته الصحية.

وقضى العيثاوي عدة أشهر في سجن التنظيم ، لكن بعد خسارة "داعش" معظم الأراضي الخاضعة لسيطرته في سوريا والعراق أفرج عن جميع السجناء ، فقرر عدم العودة إلى عمله وحاول الفرار إلى تركيا عبر سوريا ، لكن ألقي القبض  عليه هناك لعدم امتلاكه أي وثائق رسمية ، وتم ترحيله إلى العراق حيث اعتقل فور نزوله من الطائرة في مطار بغداد.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة