U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

مظاهرات واضطرابات في ولاية أورفا ضد السوريين وتكسير للمحلات التجارية السورية


مظاهرات واضطرابات في ولاية أورفا ضد السوريين وتكسير للمحلات التجارية السورية..



أنباء تتحدث عن خوف مرعب يعانق الأخوة السوريين في مدينة أورفا ، وقال مراسلون لوكالة شيزربرس بأن
الأهالي السوريين يخشون الخروج من البيت ، وهناك بيوت كانت قد خزنت غذائها خوفا من إطالة الأزمة ، كما نُشرت على شبكات إخبار على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك صور وفيديو يظهر الوحشية التي يتم تكسير بها محلات اللاجئيين السوريين في أورفا ..



كما تم شن حملات اضطرابات ومظاهرات من قبل الشعب التركي ، وكتبوا لافتات في الشوارع تحمل جملة "suriyeli istemiyoruz , vatan hainleri"
والتي تعني باللغة العربية "لا نريد السوريين ، خائنين الوطن ، .



وقال مراسلون #شيزربرس بأن الإضطرابات بدأت منذ يومين وأن سبب هذا كله الشجار الذي حصل بين لاجئيين سوريين وعائلة تركية حيث أسفر القتال عن فقدان طفل تركي الجنسية لحياته و قام جميع اهل واقرباء الطفل باستدعاء معارفهم لتكسير محلات السوريين ومضاردتهم في الشوارع ، حيث توقف السوريين عن اعمالهم وعن جميع نشاطاتهم في الشوارع إلى حين تدخل الأمن التركي وحل الأزمة بشكل نهائي ..



حيث يعيش في ولاية #شانلي_أورفا 473 ألف لاجئ سوري اي أنهم يشكلون 23% من عدد سكان الولاية ، بحسب إحصائيات صادرة عن مديرية الهجرة في وزارة الداخلية التركية .



وتدخل مشايخ كبار في الشأن من عشيرة #بني_عجل وهي عشيرة عربية الأصل وتُعد من أكبر العشائر في ولاية شانلي أورفا ، ودعوا إلى تهدئة الوضع بين اللاجئين السوريين والأتراك كما دعوا أيضاً بأنهم لا يريدون أن ينجر الوضع إلى العنف ولا مزيد من الدماء ،
وأضاف مأكداً بوجود أطراف تحاول إستغلال الحادثة وتضخيمها وضمها لمصالحه .




وجاء تصريح العشيرة بعد أن فقدت إثنان من شبانها ، وعدت العشائر المجاورة التزام الصمت ومساعدة الدولة التركية على التركيز في اقتصاد البلاد ، وعدم التشويش عليها ،
قائلا: يجب علينا ان نلتزم الصمت ، ليس لأننا خائفون ، فالجميع يعرف من نحن وماهو مدى صلاحيتنا ؛ لكننا نحاول تخفيف الضغط على الدولة التركية بألتزامنا بالقانون .



كما أصدر والي ولاية أورفا كتاباً إلى الأهالي دعا به التوقف الاضطرابات والتظاهر في الشوارع ، ووقف حملات العنف على السوريين محذراً من استغلاال جهات معادية لمصالح البلد الأزمة وتنفيذ اجندات خاصة بهم .

ويحاول ناشطون سوريون طرح مبادرة سلام من خلال تواصلهم مع مسؤولين أتراك ، من أجل وقف الاعتداءات على اللاجئيين السوريين وحل المشكلة بشكل قطعي وسريع .




#السوريين_في_تركيا
#شيزربرس #من_قلب_الحدث
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة