U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

"رجب طيب أردوغان" : القنصل السعودي يكذب ويجب معاقبته


إنتقد "رجب طيب أردوغان" الرئيس التركي السعودية بأنها لم تتخذ أي إجراء إلى الآن ضد القنصل السعودي في إسطنبول الذي كذب أمام المجتمع العام ووسائل الإعلام بقضية مقتل الصحفي السعودي "جمال  خاشقجي" .



وقد قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" بالرغم من أن الرياض قد إحتجزت 18 مشتبهاً بهم في قضية "خاشقجي" فأن الأمور مثيرة للقلق بشدة ويجب إتخاذ إجراءات ضد القنصل العام السعودي الذي كذب أمام وسائل الإعلام وقد هرب من تركيا بعد الحادثة في 3 أيام .



وقد كان القنصل "محمد العتيبي" العام السعودي في إسطنبول وقد غادر تركيا على متن رحلة تجارية قبل بساعات من تفتيش منزله وفيما يتعلق بإختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" .


وفي تصريح لوكالة "رويترز" لدى قياح الصحفيين بجولة داخل القنصلية السعودية عقب إختفاء الصحفي السعودي "خاشقجي" وقد قال العتيبي : "انا أحب أن أؤكد بأن المواطن "جمال خاشقجي" غير موجود في القنصلية ولا داخل المملكة العربية السعودية والسفارة والقنصلية قد بذلت جهوداً للبحث عنه ونشعر بالقلق الشديد إزاء هذه القضية .



وقد ذكر بأن الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" قد لقى حتفه في اليوم الثاني في أكتوبر الماضي بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول لإستخراج وثائق شخصية لمعاملة الزواج .


وقد إعترفت الرياض بمقتله داخل القنصلية بشجار بالأيدي من قبل عناصر الأمن السعودي لأنهم أساؤوا إستخدام صلاحيتهم وتم إحتجازهم ويجري التحقيق معهم من قبل السلطات السعودية تمهيداً للقضاء .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة