19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

وزارة الخارجية الروسية : الخوذ البيضاء تتبع لجبهة النصرة ويقومون بإستفزازات من جديد

الخط

وقد إتهمت وزارة الخارجية الروسية بأن "الخوذ البيضاء" بمحاولة تنفيذ إستفزازات جديدة في سورية ضد النظام السوري وأكد على أن هذا يشكل فرع من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي كما تصنفه .


وقد أضافت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أصدرته يوم الجمعة بأن المعلومات التي وردت بأن المنظمة الإنسانية زائفة التي تعرف ب"الخوذ البيضاء" التي شهرت بسجلها المحزن وتم إنشاءها عبر إستخبارات غربية تحاول تنفيذ محاولات يائسة أخيرة للإعلان عن وجودها داخل الجمهورية العربية السورية والآن هي داخل منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب السورية .


وأوضحت الوزارة بأن يوجد اخبار جديدة ومثيرة للضجة تهدف لتمثيلية جديدة على أيدي المعارضة السورية المسلحة الذين لا يستطيعون التخلي عن خططهم العدوانية وخاصة بعض الدول الغربية التي تتبع لواشنطن .


وفي هذا السياق قد أشار البيان بأن عناصر من منظمة الخوذ البيضاء قد وصلت أواخر شهر أكتوبر إلى مناطق إعزاز ومارع والراعي الذين يقعوا داخل منطقة محافظة حلب بهدف إعداد الإستفزازات الكيميائية وهذه البلدات قد نقل إليها في الأسابيع السابقة مواد سامة ومن المعتقد إنها تحتوي مادة الكلور .


وإعتبرت وزارة الخارجية الروسية بأن من الطبيعي هروب وفرار هؤلاء النشطاء من المنظمة إلى خارج المناطق بعد تحريرهم من قبل الجيش السوري في جنوب غرب سوريا .


وقد قالت وزارة الخارجية الروسية بقناعتها بأن سيرى الجميع الوجه الحقيقي لمنظمة "الخوذ البيضاء" في القريب العاجل ومموليهم الأجانب لتفهم الوضع في الواقع .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة