U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

تصريح مسؤول لبناني لممارسة النظام السوري أعمال القتل بحق النازحين العائدين إلى سوريا


عاد أكثر من ألف نازل إلى سوريا في شهر حزيران وتم إعادة 7 آلاف تحت إشراف الأمن العام اللبناني أيضاً . 


وقد قال "معين المرعبي" وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بأن النظام السوري يقوم بأعمال قتل وتهجير وإنتقام بحق النازحين الذين يعودون إلى سوريا وأضاف بأن هنالك 3 أشخاص سوريين تم قتلهم ليلة الأحد في الأسبوع الماضي في منطقة البالوحة في سوريا وقد كانوا من النازحين الذين عادوا إلى سوريا .


وقد نقلت صحيفة لندنية على موقعاً إلكترونياً بأن المرعي قال بأن أسماء كثيرة من السنة الموضوعين على لوائح ترسل إلى أحزاب لبنانية ويعملون أيضاً على عودة النازحين ويتم رفضهم ويمنع عليهم العودة . 


وقد أضاف "المرعبي" بأن تم تسجيل حوادث عديدة طائفية وكان آخرها متقل ال3 السوريين الذين عادوا قبل أشهر قليلة من اللبنان إلى البالوحة في سوريا عبر معابر غير شرعية وهم ليسوا مسجلين لدى الأمن العام اللبناني وتم قتلهم في الأسبوع الماضي وبحيث جرى قتل أقربائهم سابقاً وهذا الحوادث تقلل من رغبة العودة لدى اللاجئين .


وقد قام الأمن العام اللبناني والسلطات التابعة للنظام السوري بتنظيمات عدة لعودة آلاف اللاجئين الذين يريدون العودة لبلادهم طواعية عن طريق ماعبر شرعية بين اللبنان وسوريا .


وفيما يخص أعداد النازحين الذين عادوا إلى سوريا في شهر حزيران فقد قال "مرعبي" بأن أعداد النازحين الذين غادروا الأراضي اللبنانية لغاية اليوم تحت إشراق الأمن العامو من معابر شرعية وبعض المعابر غير الشرعية يقارب 55 ألف نازح وكان من بينهم 7000 هم من كانوا تحت إشراف الأمن العام اللبناني .


وقد أعلنت في السابق المفوضية الأممية للاجئين بأن عدد اللاجئين السوريين قد بلغ 997 ألف لاجئ سوري لنهاية تشرين الثاني العام الفائت وقد أضاف إلى ان الغير مسجلين لدى المفوضية قد يصل العدد حسب ما صرحت الحكومة اللبنانية إلى 1.5 مليون لاجئ سوري وبأن وجودهم داخل الأراضي اللبنانية ضر في الخدمات العامة وتراجع النمو الإقتصادي بشكل كبير .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة