19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

الإستيقاظ من النوم دون إستخدام المنبه !

الخط

صعوبات الإستيقاظ الذي يواجه صعوباتها الكثير للإستيقاظ باكراً دون اللجوء إلى المنبه والصوت المزعج الذي يصدره لساعد على الإستيقاظ .


ومن المتاعب الذي يسببها المنبه خلافاً على صعوبات الإستيقاظ تزايد أهمية البحث لطريقة يمكن الإستيقاظ بها مبكراً دون أداة الذي تسمى "منبه" .


ومن خلال مجموعة من الخطوات بإمكانك تدريب جسمك على الإستيقاظ يومياً في الوقت الذي تريده دون الإعتماد على المنبه وصوته المزعج .


وبحسب مانقل من موقع "سليب دوت أورغ" وتمت الترجمة عن طريق "شيزر برس" بإمكان الإنسان تدريب جسمه للإستيقاظ بساعة معينة من خلال ساعته الداخلية البيولوجية الخاصة الذي تحدد شعور الإنسان بالنعاس أو الخمول أو النشاط .


وللوقوف عن الإعتماد على المنبه يجب خلق نظام ثابت وإتباعه بشكل يومي وعلى سبيل المثال الخلود إلى الفراش في ساعة معينة يومياً .


ولكن يجب ومن الضروري منح الجسد القدر الكافي من النوم والراحة الجسدية والبدنية لأن التدريب لن ينجح أبداً إذ كان الجسم مرهق ويجب عليه الإسترخاء .


ويحتاج الإنسان القدر الكافي من النوم ليشعر بالراحة والنشاط بعد إستيقاظه من النوم بقدر من 7 إلى 9 ساعات يومياً ولذلك يجب أن تحدد الساعات التي يحتاجها جسدك يومياً من النوم وستحدد بعدها موعد إستيقاظك .


وبإمكانك في الأسبوع الأول الذهاب إلى الفراش على سبيل المثال الساعة 10:00 وفي اليوم التالي والذي بعده وتواصل هذه 
العملية أسبوعياً وتدريجياً إلى أن يصبح ذهابك إلى الفراش في 09:00 .


ويجب عليك قبل نومك أن تحاول تهيئة نفسك بساعة على الأقل لإكمال نظام الإسترخاء كدخولك الحمام أو قراءة كتاب أو سماعك للموسيقى الهادئة وإطفاء جميع الأجهزة الإلكترونية والأنوار .


وعندما توشك على النوم ذكر نفسك بالساعة الذي تريد أن تستيقظ بها ليعتاد جسمك على ذلك وإذ كنت من مدمني إستخدام المنبه بإمكانك تجريب هذه الطريقة قبل يوم عطلتك ب3 أيام ليعتاد جسمك عليها في أيام العطلة ومعرفة تأثيرها عليك .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة