U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

عاجل : رسالة من الرئيس ادروغان للمسلمين حول العالم (فيديو)


هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوعان، اليوم السبت، الشعب التركي والأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان، تمنى فيها أن "يحل العيد بالبركة والسلام والخير على الأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء".

وأشار أردوغان إلى "أهمية عبادة ذبح الأضاحي، هذه العبادة التي سنت في ديننا الحنيف، منذ زمن سيدنا إبراهيم عليه السلام، للتقرب من الله تعالى، والتي ترمز إلى التسليم المطلق لرب العالمين".

وأكد على “أهمية إيصال قيم ديننا وركائزه الحقيقة للأجيال القادمة، وأن لا يكون عيدنا وسيلة تجارة أو عمل أو قضاء عطل، فالأجيال القادمة هي طوق النجاة لأمتنا”.

وتابع أردوغان “إننا مسؤولون عن نقل القيمة التي تحملها هذه العبادة المقدسة إلى الأجيال القادمة وترسيخها في أذهانهم، ونقشها في عقول أطفالنا، فأجيال لا تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره ولا تعرف الشهادتين والصلاة والزكاة والصوم والحج، ولا تعرف تاريخ أجدادها وحضارتهم هي بمثابة كارثة حقيقية لنا”.

وتمنى في سياق رسالته أن “تمثل الأجواء الروحانية في العيد بشرى لمستقبل مشرق في كافة المجالات، في وقت تمر فيه تركيا والمنطقة والعالم بتحولات تاريخية ومراحل حرجة”.

ووصف أردوغان “شهر آب/أغسطس، بشهر النصر للأمة التركية، حيث يشهد هذا الشهر بعد أسبوعين تقريباً الذكرى السنوية لنصر ملاذكرد، ويشعد أيضاً ذكرى نصر مرج دابق، وبعده الذكرى السنوية لانتصار 30 آب/أغسطس الذي يعتبر القمة في حرب الاستقلال التركي. وسيشهد أيضاً شهر آب/أغسطس الذكرى السنوية للحملة التي قامت بها تركيا في قبرص”.

وتابع "وحدتنا تضامننا وأخوتنا، هي قوتنا الحقيقية على هذه الأرض، كما كنا منذ ألف عام، وبها سنضيف إن شاء الله نصراً آخرا لسلسلة انتصارات أغسطس".

ودعا أردوغان لـ”الإلتزام بقواعد المرور من أجل سلامة من خرجوا لقضاء عطلهم في مدنهم خلال عيد الأضحى”.

وتمنى في ختام رسالته أن "يتقبل الله الحج من أخوتنا الحجاج"، داعيا بـ”الخير والخلاص والنجاة لكل أخوتنا ولمن يئنون تحت الظلم في أصقاع الأرض”.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة