U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 كتب يجب عليك قرائتها حتماً ستغير حياتك جذرياً


أفضل 10 كتب أثرت في البشرية يجب عليك قرائتها حتماً !

الكتاب الأول : العادات السبع (ستيفن آر. كوفي)



نبذة عن الكتاب :

نظراً لكون هذا الكتاب من أكثر #الكتب الهاماً وتأثيراً فقد أسر القرآء طوال الخمسة والعشرين عاماً الماضية حيث حول حياة عدد من الرؤساء وكبار المديرين التنفيذيين لأضخم الشركات في العالم والمحاضرين والآباء فنقول بإيجاز أنه حول حياة ملايين الأشخاص من مختلف الأعمار والوظائف ومن حين لآخر يظهر لنا كتاب لايغير حياة القراء وحسب بل يترك أثراً في الثقافة ذاتها وهذا الكتاب ينتمي الى هذه الفئة .





الكتاب الثاني : العادة الثامنة (ستيفن آر. كوفي)



نبذة عن الكتاب :

لقد تغير العالم بقدر مذهل منذ نشر كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية الحائز على المرتبة الأولى في قائمة أكثر الكتب مبيعًا حول العالم ، حيث أثر في ملايين الناس في العالم. يجب علينا أن نتطور ونتقدم ونبلغ حدًّا أبعد من الفعالية...يجب أن نبلغ حد العظمة. 
وبلوغ المستويات العليا من العبقرية البشرية والتحفيز في الواقع الجديد الحالي يتطلب موجة تغيير هائلة في التفكير، أي يتطلب عقلية جديدة، ومجموعة جديدة من المهارات، ومجموعة جديدة من الأدوات. باختصار: يتطلب الأمر عادة جديدة تمامًا. وهذا ما يتبناه هذا الكتاب ويعمل على ترسيخه. 





الكتاب الثالت : الأصل (دان براون)





نبذة عن الكتاب :

“جميع الأعمال الفنية والمعمارية، والمواقع، والحقائق العلمية، والمنظمات الدينية المذكورة في هذه الرواية حقيقية”.

“يجب أن تكون لدينا الرغبة في التخلي عن الحياة التي خططنا لها؛ لكي ننال الحياة التي نستحقها”
هكذا اقتبس #دان_براون مقولة الكاتب الأميركي (جوزف كامبل) المشهور بكتاباته حول الأساطير والميثولوجيا المقارنة وعلم الأديان، لتكون الجملة الأولى في رواية دان براون الجديدة “أصل”، والرواية الخامسة التي تضم صديقنا المحبوب، البروفيسور تعيس الحظ روبرت لانغدون، والذي غالبًا ما يجرّه حظّه التعيس للوقوع في المشاكل ليجد نفسه في وسط مؤامرة مليئة بالرموز والشيفرات والمطاردات والهرب.




الكتاب الرابع : الجريمة والعقاب (ديستويفسكي)



نبذة عن الكتاب :

تبدأ فى التساؤل لماذا الأمر يستحق منك محاولة لتحسين نفسك ومساعدة الآخريين.

الجريمة والعقاب هي رواية عن رجل يبلغ من العمر 23 عام يدعى راسكولينكوف قام بقتل امرأتين من كبار السن، ثم بعد ذلك بدأ يكافح لمعالجة هذا الفعل، بعدما بدأت تستحوذ عليه أفكار انتحارية.




الكتاب الخامس : أصل الأنواع (تشارلز داروين)



نبذة عن الكتاب :

يعد هذا الكتاب واحداً من أكثر الكتب أهمية في العالم  ويعتبر أحد ركائز علم الأحياء التطوري والذى يتحدث من خلاله عن نشأة البشرية  بدون هذا الكتاب لم نكن لنرى العالم ونفهمه كما نفهمه اليوم.




الكتاب السادس : الجحيم (دان براون)


نبذة عن الكتاب :

بعد رواية #شيفرة_دافينشي قد أصبح الكاتب #دان_براون مؤلّفاً عالمياً للروايات الأكثر مبيعاً فهو يدمج بشكل رائع الشيفرات، والتاريخ والفن والرموز في روايات مثيرة تأسر ملايين الأشخاص حول العالم و في هذه الرواية "الـجـحـيــم"، يصطحب دان براون قرّاءه إلى قلب إيطاليا ويقودهم عبر مشاهد مستوحاة من ملحمة دانتي، أو الكوميديا الإلهية، وهي واحدة من أهم الأعمال الأدبية الكلاسيكية وأكثرها ترويعاً في التاريخ.



الكتاب السابع : كفاحي (ادولف هتلر)



نبذة عن الكتاب :

كتاب #كفاحي لأدولف هتلر هو كتاب سياسي يعكس مدى تفكير أدولف هتلر ويشرح البعض مما يدور في رأسه و هو جزء من سيرة شخصية كتبها هتلر ليتبين للقارئ من خلالها أن هذا الرجل لا يعتبر من ضمن الفئة المثقفة، ربما هو نصف مثقف أراد بهذا الكتاب نشر مبادئه وقصصه وحكاياته السياسية التي لاقت رواجاً كبيراً عند النازيين ومعارضة كبيرة عند الحكومة، حيث كان هتلر رجلاً غوغائياً فوضوياً يقتل بلا رحمة، ويرتكب المجازر دون أن ترف له عين، وقد أخذ بنشر هذه الصفات والأفكار في كتابه كفاحي.




الكتاب الثامن : شيفرة دافنشي ( دان براون)

نبذة عن الكتاب : 

رواية #شيفرة_دافنشي هي واحدة من الرّوايات الخياليّة العالميّة التي ألّفها الكاتب العالمي #دان_براون في عام 2003 حيث إشتهرت وكان لشهرتها الكثير من الصدى العالمي، ويعود ذلك لما عرضته من آراء دينيّة مسيحيّة تتعارض مع الكنيسة فيما تقوم الفكرة الرّئيسيّة للرّواية على حدوث جريمة قتل في متحف اللّوفر بحق شخص كان قد أعطى معلومات خاطئة حول موقع شيء قيّم للغاية، ثُم تكليف الأستاذ في علم الرّموز الدّينيّة من جامعة #هارفرد روبرت لانغدون بحلّ لغز جريمة القتل المعقدة هذه وبعد السّرد يتمّ القبض عليه شخصيّاً بصفته القاتل!  ويتوالى سرد أحداث الرّواية بطريقة مشوّقة .



الكتاب التاسع : الخيميائي (باولو كويلو)


نبذة عن الكتاب :

رواية الخيميائي هي الرواية الثانية التي كتبها (باولو كويلو)  حيث حققت نجاحاً عالمياً لامعاً جعل #باولو_كويلو من أشهر الكتاب في العالم.
حيث تدور أحداث الرواية عن شاب أندلسي يدعى #سانتياغو. مضى للبحث عن حلمه المتمثل بكنزٍ مدفون حول أهرامات مصر، وقد بدأت رحلته من إسبانيا عندما إلتقى الملك "ملكي صادق" الذي أخبره عن الكنز، عَبَرَ مضيق جبل طارق ماراً بالمغرب حتى بلغ مصر، وكانت توجهه طوال الرحلة إشارات غيبية. 



الكتاب العاشر : قصة مدينتين (تشارلز ديكنز)


نبذة عن الكتاب :

تدور أحداث رواية قصة مدينتين من تأليف تشارلز ديكنز حول محنة الطبقة العاملة الفرنسية التي تقع تحت القمع الأرستقراطي الفرنسي خلال سنوات الثورة والوحشية التي قد مارسها الثوريون ضد الأرستقراطيين في سنوات الثورة الاولى.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة