19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

الجيش السوري : تسريح مجندين يقاتلون منذ إندلاع الحرب في سوريا

الخط


الجيش السوري : تسريح مجندين يقاتلون منذ إندلاع الحرب في سوريا


أصدر الجيش العربي السوري قراراً بتسريح دورة عسكرية قد إلتحق أفرادها بالخدمة منذ عام 2010 وقد قاتلوا في صفوف الجيش طيلة سنوات الحرب وقد أفادة صحيفة الوطن المقربة من السلطات السورية وقف وكالة "فرانس برس" .



وقد أوردت صحيفة الوطن على موقعها الإلكتروني بأنه قد تم صدور قرار تسريح صف الضباط الإحتياط في الدورة "102" إعتباراً من يونيو 2018 .



وقد أتى صدور قرار متزامناً مع التقدم الميداني وقد أحرزته وحدات الجيش في الأعوام الأخيرة على الجبهات ومنها كان الغوطة الشرقية وكانت معقل لفصائل المعارضة بالقرب من العاصمة السورية دمشق .


وقال رقيب في الجيش السوري من مدينة حلب التي تقع في الشمال السوري "محمد رجب" بأنه قد إلتحق بالخدمة الإلزامية في 2010 وقد تم شمله في قرار التسريح وقال نقلاً عن وكالة "فرنس برس" بأن شعوره شعور مقاتل قد إنتصر في حرب كبيرة وقد تكون أضخم حرب شهدها في حياته .



وقد لزمت السلطات السورية الشبان عند بلوغهم سن الثامنة عشر بتأدية الخدمة الإلزامية في الجيش وقد تتراوح بين عام ونصف إلى عامين بعد أداء الخدمة الإلزامية يمنح العسكري رقماً إحتياطياً بحال إستدعائه من قبل السلطات بحالات الطوارئ لإلتحاقه فورياً بصفوف الجيش .



لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب من خلال الضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة