U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الولايات المتحدة تهدد المعارضة السورية من المشاركة في عملية شرق الفرات



وجهت الإدارة #الأمريكية تهديد من خلال رسالة كان مصدرها  #مسؤولون أمريكيون  الى #المعارضة #السورية وحذرتهم من المشاركة في اي عملية تركية ضد #تنظيم " pkk /Upk " #الكردي في شمال شرقي #سوريا . 


وبحسب ما اطلعت علي وكالة #الاناضول في رسالة وجهها #مسؤولون #أمريكيون للإتلاف الوطني #للثورة #السورية والمعارضة السورية وهددت به العناصر المشاركة في عمليات #الجيش #التركي على  تنظيم  upk/pkk"  في شرق الفرات  ستواجه #الجيش #الأمريكي في معركة قسوة .

وبحسب ما ورد في الرسالة بأن مشاركة المعارضة السورية بأي نوع في العملية يعني التهجم على #الولايات #المتحدة وهذا يؤدي الى امتلاكهم حق الرد عليهم . وأكدت الرسالة على أن الولاياات المتحدة قادرة على مسح المعارضة السورية بغضون ساعات قليلة .

وأضافت أن #القوات_السورية_الديمقراطية ( upk-pkk) والولايات المتحدة تتداخل بترابط مع بعضها البعض ولا يمكن التعدي على فرد من افراد التنظيم قبل الإشتباك العنيف مع القوات الأميركية وأضافوا أنهم جاهزون لإنشاء ساحة حرب جديدة في المنطقة
وبعدما أفشلت “قسد” التواصل مع النظام السوري  مرات عدة بسبب تدخل الولايات المتحدة، أكد درار أن “أي اتفاق سيتم التوصل إليه مع الدولة السورية لمواجهة التهديدات التركية سيتم تطبيقها حتى وإن لم يتم الموافقة عليها من قبل #الولايات_المتحدة_الأمريكية.


كما صرحت #قسد بأنها بحاجة ماسة إلى دعم جوي ومضاد أرضي لحماية نفسها من الجيش التركي .
لكن الحديث يكون في حاجة قسد الماسة  إلى حماية جوية ودعم عسكري وكما نعلم بأن الأخبار سابقا كانت تقول بأن التعزيزات كانت متواصلة من الولايات المتحدة إلى قسد  . 

وكما نشر المجلس التنفيدي للإدارة الذاتية الكردية بيانا ناشد فيه قوات النظام السوري بالوقوف معهم ودعمهم لحمايتهم من الجيش التركي  وقال بأن النظام السوري معني في العملية التي تخطط لها تركيا . 


  وقالت الرئاسة التركية، إنه خلال اتصال هاتفي، “إتفق الرئيس التركي #رجب_طيب_أردوغان و #دونالد_ترامب  على ضمان يتم فيه تعاون أكثر فاعلية بالنسبة إلى سوريا”، وذلك بعدما توعد أردوغان بتنفيذ عملية عسكرية في شمال هذا البلد ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة بدعم من #واشنطن . 


كما صرحت #أنقرة بأنها تصنفهم من  صنف التنظيمات #الإرهابية ومرتبطة بحزب العمال الكردستاني الذي يواصل عمليات التمرد في الأراضي التركية منذ عام 1984 .

وبعد إعلان يوم الأربعاء بأن عملية الجيش التركي في مقاتلة المقاتلين الأكراد في شرقي نهر الفرات  ستبدأ في الأيام المقبلة ، أكد الرئيس التركي، الجمعة، “عزمه على تأمين” المناطق التي يسيطر عليها هؤلاء المقاتلون لحماية المدنيين تحسبا لأي تأزم في الأمور وخروجها عن السيطرة .

لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب من خلال الضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة