U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

قائد ميليشيا قسد يهدد تركيا من شن أي هجوم على شرقي الفرات



صرح القائد العام لميليشا #قسد "مظلوم كوباني بأن الرد سيكون قوي وضخم على أي هجوم من الجيش التركي لكنّ قواته مازالت تدعم الجهود الدبلوماسية لمنع أي هجوم قد يكون . 





وأضاف أيضا في تصريح لوكالة #رويترز في يوم الخميس بأن #واشنطن ما تزال تواصل محاولاتها في منع وقوع الهجوم التركي على المقاتلين الأكراد"  كما شدد بأنه من الضروري على الولايات المتحدة ان تبذل جهودا اكبر  في هذا المجال . 

وتحدث كوباني إلى أن الهجوم التركي القادم سيتم تفشيله من قِبل مقاتلين ميليشا الوحدات الكردية الذين لا زالوا  يحاربون وجود الدولة الإسلامية أو "داعش" في الشرق السوري ، وسيسمح للمتشددين بالتحرك في المنطقة والإنتشار بها من جديد على حسب ما وصفه .

وأشار كوباني مؤكدا بأنهم مُستعدّون لأي هجوم #تركي وتوعد بالرد على أي هجوم بيد من حديد كما اشار الى وجود بعض الحلول الدبلوماسية . 

وقال كوباني بأن تركيا تواصل عمليات حشد المقاتلين السوريين المتحالفين معها على الجبهات المتاخمة للمناطق التي تسيطر عليها ميليشات #قسد " . 

كما قال بأن المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا "جيمس جيفري" يحاول منع الأتراك من الهجوم على ميليشا #قسد لأنه يعلم جيدا بأن #تركيا ستفشل في مواجهة #داعش وسيكون سببا في عودة داعش من جديد الى المنطقة وهذا ما يزيد من قوته
وأوضح قائد "قسد" أنه لا يزال هناك خمسة آلاف متشدد على الأقل متحصنين في الجيب الصحراوي بشرق #سوريا بينهم بعض من المقاتلين الأعلى كفاءة وأعضاء بمجلس شورى تنظيم الداعش، ويشمل ذلك ألفي مقاتل أجنبي تقريبا معظمهم من العرب والأوروبيين مع أسرهم"، مؤكدا أن "داعش لا يزال قويا".

وذكر (كوباني) إنه من الممكن أن يكون زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في شرق #سوريا لكن "قسد" لا يمكنها التأكد، لافتا إلى أن قدامى محاربي "الوحدات الكردية" يديرون الحملة ويقودون الآلاف من المقاتلين المحليين الذين انضموا في الآونة الأخيرة من محافظة دير الزور بشرق #سوريا التي يغلب على سكانها العرب.

وكان الرئيس التركي #رجب_طيب_أردوغان أعلن يوم الأربعاء الماضي أنه سيبدأ عملية خلال أيام شرقي الفرات ضد من أسماهم الإرهابيين


لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب من خلال الضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة