U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

سجن أكاديمي تركي بعد كشفه لكارثة في تركيا !


سجن أكاديمي تركي بعد كشفه لكارثة في تركيا !

النيابة العامة في تركيا دعت على إدانة أكاديمي كشف كارثة بيئية بعقوبة تتراوح بين 7 و 12 عام من السجن وسط إستنكار التضييق على أصحاب الكفاءات داخل البلاد .


وبحسب مانشرت صحيفة "أحوال" التركية بأن الكاتب "بولنت سيك" نشر مقالات عدة في شهر أبريل الماضي نبه الحكومة بها على أنها منتجات مسببة لأمراض السرطان .


وقام أيضاً الكاتب بنشر مقالاته العلمية في جردية تركية معروفة بتوجهها العلماني المعارض للجمهورية التركية .


وقد إعتمد بأبحاثه التي أجراها باحثون من جامعة تركية ووزارة الصحة في البلاد وتم التنبيه في البلاد على المادة الصحفية بزيادة المواد الكيماوية في محيط حوض أرجيني الذي يقع في شمال تركيا .


وقد إتهمت المحكمة الأكاديمي بإفشاء معلومات سرية ليأثر بها على الرأي العام وتحريضة ولكن المحاميين والذين يدافعون عن المتهم يقولون بأن هذه الإتهامات غير كافية لإدانته وتحاول تبرير حجب المعلومة عن الأتراك .

وأكد محامي الأكاديمية بأن موكله لم ينشر معلومات ضمن الخانة السرية وقال بأن الحقوق مكفولة بموجب الدستور التركي ويجب إتباعها .


ويعمل الأكاديمي التركي موظفاً حكومياً وتم إقالته من العمل في شهر نوفمبر عام 2016 بإطار حملة إستهدفت الموظفين الحكوميين بعد محاولة الإنقلاب التي تم إفشالها على الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" .


لا تنسى الإشتراك في قناتنا على اليوتيوب من خلال الضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة