19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

الولايات المتحدة معرضة للخطر بسبب ثوران البراكين الغير متوقع !

الخط

صدر تقرير عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية حذر الولايات المتحدة من خطورة االبراكين التي تعرض الولايات المتحدة للخطر إلا أنها تحظى باهتمام أقل بكثير من خطورتها .


يحذر الخبراء من أن البراكين السبعة النشطة المنتشرة فى أنحاء الولاية، بما فى ذلك جبل #شاستا و#سالتون_بوت، يمكن أن تؤثر على مئات الآلاف من الناس فى حالة حدوث ثوران بركانى.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، خلال تقييم الخطر البركانى، قال الباحثون إن كاليفورنيا هى موطن لثمانية مناطق بركانية تقع ضمن نطاق التهديد "المعتدل" و "العالى" ، أو "المرتفع للغاية".

تم وضع سبع منها فى قائمة المراقبة، بما فى ذلك بركان بحيرة الطب، وجبل شاستا، ومركز لاسين البركانى، والحقل البركانى فى بحيرة كلير، ومنطقة لونج فالى البركانية، وحقل كوسو البركانى، وسالتون بوتس.

وبحسب التقرير إن ما يقارب ال 200000  شخص يعيشون ويعملون ضمن إطار الخطر المهدد للثوران البركاني في أي   لحظة وهذا خطر كبير على حياتهم في #كاليفورنيا  

كما شهدت ولاية #كاليورنيا من قبل أكثر من 10 ثورات بركانية في الألف عام الماضية ، مما يجعل الأحداث المستقبلية "حتمية".
كما هناك إحتمال حدوث غنبعاثات للغازات السامة وحركة أرضية وظهور الينابيع الساخنة وأنظمة الطاقة الحرارية الأرضية.

وبناءً على سجل النشاط البركانى على مدى آلاف السنين الأخيرة، فإن احتمال حدوث ثوران آخر صغير إلى متوسط ​​فى كاليفورنيا خلال الثلاثين عامًا القادمة يقدر بنحو 16 بالمئة، وفقًا للتقرير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة