U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أسوأ السجون في العالم العربي



أسوأ السجون في العالم العربي 

تشتهر الدول العربية في العدد الكبير من السجون ويشتهر داخل كل بلد وخارجها أسم أسوأ سجن بها وهو السجن الخاص بمعاقبة المعتقلين السياسيين لأنظمة الحكم في هذه الدول .

سنستعرض لكم أبرز عشرة سجون ترتبط بممارسة أسوأ إنتهاكات بحق المعارضين السياسيين وأسماء هذه المعتقلات التي يطلقون عليها إسم "سجون" ترتبط بإنتهاكات حقوق الإنسان بأعلى الدرجات .

1_ سجن الرزين في الإمارات :

في هذا السجن وقعت حادثة إقتحام قوة عسكرية مكونة من أكثر من 50 مجند بقيادة الإماراتي "طارق حمد المقبالي" قد كتبو به السجناء رسالة تعزية في "قلم" الإماراتي وقد شنت حملة تفتيش كبيرة للبحث عن "الرزين" داخل زنازين سجن شهداء الإمارات .

ويتم في هذا السجن الأسوأ سمعة بين سجون الإمارات إقتحام الحراس الزنازين يومياً وضرب ومصادرة مقتنيات المعتقلين وإغلاق كامة المنافذ للخارج لمنع دخول أشعة الشمس ويحرمونهم من النوم ومن الطعام ويمنع عليهم الزيارة .


2_ سجن رومية في اللبنان :

أكبر السجون في العاصمة بيروت في اللبنان ويستوعب 1500 سجين ويقدر الآن عدد القابعين بداخله 4000 سجين .

وأشير في تقرير عام 2014 بأن التعذيب في السجون والمقرات الأمنية والعسكرية اللبنانية شائع جداً في اللبنان .

3_سجن جو في البحرين : 

إقتحمت قوات الدرك الأردنية التي تتولى مهام البحريني "جو" وقد وقع أحداث شغب في السجون وتم إيقاف المعتقلين على شكل طابور وتم ضربهم وأجبر البعض منهم أن يغنون ويرقصون على البراز ولعق أحذية رجال الشرطة وتم ضربهم في أماكن حساسة .


 4_ سجن برج الرومي في تونس :

وهو من أسوأ السجون سمعة في تونس ويعد من أكثر التسجيلات لوقوع إنتهاكات ممنهجة في عهد الرئيس "علي زين الدين" وهنالك آلاف المعتقلين منهم قضو تحت التعذيب والآخرين أختفوا .


5_ سجن الجويدة في الأردن :

يشتهر هذا السجن بسوء معاملة المعتقلين بداخله ويقع شرق العاصمة عمان في منطقة تدعى الجويدة ويقال بأنه في فصل الشتاء نتيجة البرد القارس تجف عظام المعتقلين بالإضافة إلى سوء المعاملة .


6_ سجن العقرب في مصر : 

يتكون هذا السجن من 320 زنزانة مقسمة إلى اربعة عنابر وصمم هذا السجن على غرار شكل العقرب ويحاط بهذا السجن سور يبلغ إرتفاعه سبعة أمتار وبوابات مصفحة شبيهة بسجن "جوانتانامو" الأمريكي ويقع في منطقة طرة المركزية جنوب مدينة القاهرة , ويستخدم به أسوء أساليب التعذيب وإهمال من الناحية الطبية والتعذيب في هذا السجن لايتوقف إلا عند موت المعتقل . 


7_ سجن القنيطرة في المغرب :

يتعرضون السجناء داخل سجن القنيطرة إلى معاملة قاسية جداً , ويتم إستعمال هذا السجن منذ عهد الإستعمار وإستعمار السبعينيات للمعارضين اليساريين ويستخدم الآن بقضايا الإرهاب , ويقع سجن القنيطرة على بعد 26 كيلو متراً من العاصمة الرباط وهو من أكبر السجون في المملكة المغربية .


8_ سجن البرواقية في الجزائر :

سجن البرواقية وهو من أشهر السجون الجزائرية ويقع في ولاية المدية وهو السجن المعروف منذ عهد الإحتلال الفرنسي وكانت هنالك مجزرة داخل هذا السجن عام 1994 وقال أحد الشهود على المجزرة :
"كان شيئاً مأساوياً لا يوجد لا طعام ولا ماء ولا أي شي يساعد على المقاومة لمدة ثلاثة أيام" .


9_ سجن الكاظمية في العراق :
سجن الكاظمية في مرحلة صدام حسين وهذا السجن يعد من أسوأ السجون في العراق ويقع في الضاحية الشمالية من بغداد وهذا السجن الذي يختفي معظم السجناء العراقيين في داخله ويتم إعدامهم .


10_ سجن تدمر في سوريا :

تم تدمير هذا السجن في في الأعوام السابقة خلال الحرب في سوريا من قبل تنظيم الدولة الإسلامي "داعش" ويقع هذا السجن شمال شرق العاصمة دمشق وهو من أكبر السجون السورية والأسوأ على المستوى الدولي في داخل هذا السجن لايوجد أي قوانين يمتلك الجميع الصلاحية بالتعذيب والقتل حتى الموت دون أي مسائلات .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة