19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

ترويج جديد من روسيا لهجوم كيماوي على إدلب وإتهام الدول بالهجوم

الخط

ترويج جديد من روسيا لهجوم كيماوي على إدلب وإتهام الدول بالهجوم

عادت روسيا إلى إدعاءها الجديد حول وجود مخطط لإستهداف المدنيين في مدينة إدلب في سوريا بالكيميائي بالتعاون مع المخابرات الأوروبية وفصائل من داخل إدلب .

وصرح "فيكتور كوبتشيشين" قائد مركز المصالحة الوطنية في سوريا بأن يوم الجمعة خلال المؤتمر الصحفي بأن لديه معلومات كافية تفيد بتعامل المخابرات البلجيكية والفرنسية مع الإرهابيين في مدينة إدلب وقد وصلوا الخبراء إلى داخل المدينة للتحضير لإتسفزاز النظام بإستخدام الكيماوي السام في المحافظة .

وقد صرح بأن التشكيلات المسلحة الغير شرعية النشطة في منطقة خفض التعصيد تحضر للإستفزازات بهد إتهام النظام السوري والقوات الجوية الروسي بإستخدام المواد السامة .

وتابع في حديثه قائلاً : "تم نقل مواد سامة يرجح أنها على أساس الكلور معبئة في أسطوانات أكسجين وأسطوانات غاز من مدينة سراقب إلى بلدات خان شيخون، ومعرة حرمة، وكفرزيتا، يوم 23 مارس/آذار، تحت رقابة أفراد أجهزة مختصة فرنسية" . 

وأضاف بأنه وصلو الممثلين من فرنسا وبلجيكا وتم عقد لقاء مع قادة من حراس الدين وهيئة تحرير الشام وممثلي من منظمة الخوذ البيضاء وناقشوا خلال الإجتماع بأن بعد تنفيذ العملية سيتم إتهام روسيا والنظام بإستخدام الأسلحة الكيماوية وسيكون هناك مكافآت مادية لكل من يصور فيديو للعملية والمكافأة 100 دولار .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة