U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

فوائد الفازلين وطرق استخداماته


فوائد استخدام الفازلين للشعر

 يعتبر الفازلين من المرطبات و يستخدم في النواحي الجمالية، كالعناية بالبشرة، والشعر، والجسم بشكل عام. فوائد الفازلين للشعر ترتيب شعر الحواجب، خاصة في الأيام المغبرة والعاصفة، وتحافظ عليها من أن تتشابك. تنعيم الشعر، حيث تستخدمه السيدات اللواتي يعانين من الشعر المجعّد أو المتشابك الذي يصعب تسريحه وتمشيطه، فالقليل من الفازلين سيكون كفيلاً بفك التشابك ومنح الشعر النعومة والترطيب. ترطيب الشعر، وإكسابه اللمعان والتوهج، حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت والدهون، تعمل على تغطية الشعرة ومنحها منظراً صحياً وجميلاً. علاج مشكلة الشعر المتقصّف، خاصة التقصفات الصغيرة، والتي تكون قريبة من فروة الرأس من الأعلى، حيث تتطاير عندما يتم تمشيط الشعر، وتكون مزعجة للنظر، حيث يقوم الفازلين بتهذيب هذه الشعيرات، وتمنع الشعيرات الأخرى من التقصف على المدى الطويل. تطويل الشعر وتكثيفه، حيث إنه يقوم بتغذية فروة الرأس وإمدادها بالعناصر التي من شأنها أن تحافظ على صحة الشعر، وصحة فروة الرأس، وبالتالي فإنّ الشعر سيطول أكثر ويصبح أكثر كثافة. يعمل على تطويل الرموش الضعيفة والقصيرة، خاصة للسيدات اللواتي يستخدمن الماسكارا بشكل يومي، والتي تؤدي إلى تساقط الرموش، كما يمكن أن يتم استخدام الفازلين كبديل عن الماسكارا في أيام الصيف، حيث إنّه يوحي بأنّ الرموش أصبحت أطول وأكثف، كما أنه يمنح الوجه منظراً أكثر نعومة وطبيعية.

طريقة استخدام الفازلين على الشعر استخدام الفازلين قبل القيام بتعريض الشعر للحرارة، وذلك من خلال وضع القليل من الفازلين على اليد، وتمريرها على الشعر من الأعلى للأسفل، ومن بعدها استخدام المشط وتسريح الشعر، للحرص على تغطية كافة الشعيرات، فمن شأن هذه الخطوة أن تغلف الشعر وتمنعه من التضرر والتقصّف مع الحرارة العالية.

يتمّ وضع القليل من الفازلين على الحواجب، ومن ثم باستخدام فرشام ماسكارا نظيفة، يتمّ تمشيطها للحفاظ على شكلها وتناسقها، حيث سيعمل مثل سبراي الشعر على الحواجب، ويحافظ على شكلها. بنفس الطريقة السابقة يتمّ تطبيقها على الرموش. لعلاج الشعر التالف، يتمّ دهن الشعر باستخدام فرشاة الصبغ بكمية من الفازلين، والنوم فيها، ومن ثم غسله في الصباح، ومن الجدير بالذكر أنّه إذا كان من الصعب التخلّص من الفازلين على الشعر، من الممكن أن تخلط الشامبو مع كمية من البايكربونات الصودا، ويغسل الرأس بها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة