U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

وصفات سهلة للشعر بزيت الزيتون


وصفات سهلة للشعر بزيت الزيتون

 إن وصفات زيت الزّيتون مُفيدةٌ للشّعر الجاف، والتّالف، والخشن؛ لأنّها غَنيّةٌ بالمطريّات التي تُرطّب وتحسّن من مرونة وقوة الشّعر وتجعله ناعما وً حريرياً، كما أنّ وصفات زيت الزّيتون تُضيف اللّمعان والصّحة للشّعر وتمنع تكسّره، وهي لكل انواع أنواع الشّعر؛ لأنّه خفيف، ويمكن استخدامه مع مكوّناتٍ مُختلفة؛ لتحضير الوصفة المناسبة لنّوع الشّعر، وفيما يأتي بعضٌ من وصفاته للشّعر.

وصفة زيت الزيتون والعسل وفيتامين E تُستخدم هذه الوصفة للشّعر الجاف، أو التّالف، أو المختلط، ويمكن استخدامها للشّعر الدّهني، مع الحرص على وضع الخليط من منتصف الشّعر الدّهني وغسله بالماء البارد أو الفاتر، وطريقته هي: المكونات: 3 ملاعق كبيرة من زيت الزّيتون البكر الممتاز. ملعقة كبيرة من العسل. كبسولة من فيتامين E. طريقة التحضير: خلط زيت الزّيتون والعسل. ثقب كبسولة فيتامين E، وإضافة الزّيت الذي تحتويه إلى خليط زيت الزّيتون والعسل. خفق المكوّنات؛ لإنشاء خليطٍ سلسٍ. غسل الشّعر بالشّامبو، وتركه ليجف بشكلٍ طبيعيّ في الهواء. تقسيم الشّعر إلى أقسام. وضع الخليط على الشّعر باليدين أو باستخدام فرشاة الصّبغة . وضع الخليط على الشّعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف. تغطية الشّعر باستخدام قبّعة الاستحمام، وتركه مُغطّىً لمدّة 30-90 دقيقةً. غسل الشّعر بالشّامبو، يتبعه غسله بالبلسم. 

تكرار هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً للشّعر الجاف، ومرّةً أسبوعيّاً للشّعر الدّهني. ملاحظة: يحفظ العسل الرّطوبة في الشّعر ويحتوي على خصائص مضادةٍ للالتهابات، وخصائص مضادةٍ للأكسدة، ويُصلح الأطراف المُتقصّفة، ويقلّل منها، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ العسل مبيّضٌ طبيعيٌ يمكنه تفتيح لون الشّعر، وفي حال عدم الرّغبة بتفتيح لون الشّعر فإنّ هذه الوصفة غير مناسبة. 

وصفة زيت الزيتون والبيض 


يعتمد تحضير هذه الوصفة على نوع الشّعر؛ فيُستخدم صفار البيض للشّعر الجاف، وبياض البيض للشّعر الدّهني، والبيض كاملاً للشّعر العادي أو المختلط. وتحتوي هذه الوصفة على البروتينات والمُغذيّات التي تُعزّز صحّة الشّعر، فالصّفار في البيض غنيٌّ بالأحماض الدّهنية والمغذيّات، ويحتوي بياض البيض على الأنزيمات التي تجرّد الشّعر من الدّهون الزّائدة، كما أنّ هذه الوصفة تُضيف اللّمعان والنّعومة للشّعر من أول استخدام. وللتّخلّص من رائحة البيض يجب استخدام المُكوّنات باردةً، وشطف الشّعر بالماء البارد، ويمكن إضافة زيت أساسي  للسّيطرة على رائحة البيض. وطريقة الوصفة هي: المكونات: صفار بيضتين (للشّعرالجاف)، أو بياض بيضتين (للشّعر الدّهني)، أو بيضة (للشّعر العادي أو المختلط). ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون (أقلّ أو أكثر حسب طول الشّعر). طريقة التحضير: استخدام البيض حسب نوع الشّعر. خفق البيض وزيت الزّيتون؛ لإنشاء خليطٍ متجانسٍ وكريمي القوام. غسل الشّعر بالشّامبو وتخطي البلسم. تقسيم الشّعر باستخدام مشطٍ واسع الأسنان، ووضع الخليط (بينما يكون الشّعر رطباً قليلاً). تغليف الشّعر بالكامل بالخليط، مع التّركيز على الأطراف. رفع الشّعر على شكل كعكة، وتركه مدّة 20 دقيقةً. غسل الشّعر بالشّامبو، والماء البارد، (الماء البارد يمنع طهي البيض في الشّعر). ترك الشّعر يجف في الهواء، أو استخدام مجفّف الشّعر بضبطه على الإعدادات الباردة. تكرار استخدام هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً. وصفة زيت الزيتون والأفوكادو تُعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات للشّعر الجاف، والتّالف؛ لأنّ الأفوكادو غنيّ بحمض الأوليك، والأحماض الدّهنية الأوميغا 3، ومضادات الأكسدة والفيتامينات (A، B، E)، وجمعه مع زيت الزّيتون الذي يحتوي على خصائص التّرطيب يجعلها وصفةً مُرطّبةً للشّعر الجاف، ويضيف النّعومة واللّمعان للشّعر، ويُسهّل إدارته ويمنع التّشابك فيه، 

وطريقته هي: 

المكوناتحبّة أفوكادو ناضجة. ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون. ملعقتان كبيرتان من العسل (اختياري لزيادة التّرطيب). طريقة التحضير: استخراج الأفوكادو وهرسه من دون تكوين تكتلات فيه. إضافة زيت الزّيتون للأفوكادو وخلطه جيّداً؛ لإنشاء معجونٍ سلسٍ. غسل الشّعر بالشّامبو. تقسيم الشّعر إلى أقسام باستخدام مشط واسع الأسنان (بينما يكون الشّعر رطباً بشكلٍ بسيط). وضع الخليط على الشّعر مع التّركيز على الجذور والأطراف. تغطية الشّعر باستخدام منشفةٍ مبلولةٍ ساخنة، أو باستخدام قبّعة الاستحمام، وتركه لمدّة 45 دقيقة إلى ساعة. غسل الشعر بالشّامبو، والانتهاء بالبلسم. ترك الشّعر ليجف في الهواء، أو استخدام مجفّف الشّعر بضبطه على الإعدادات الباردة. تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً للشّعر الجاف، وللشّعر التّالف بشكلٍ بسيط يمكن تكرارها مرّة في الشّهر. ملاحظة: عدم استخدام المنشفة في تجفيف الشّعر؛ لأنّ الاحتكاك بينها وبين الشعر يُسبّب التّلف، وتجريد الشّعر من التّرطيب، وعدم استخدام ماء حرارته أعلى من الحرارة الفاترة في غسل الشّعر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة