19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

تعرف على ولاية "كيرلا" في الهند أجمل مدينة سياحية في العالم (صور)

الخط

هل تعلم : - في الهند أو في ولاية كيرالا يوجد ما يزيد على 200 مليون شجرة جوز هند تنتج سنويا أكثر من 5 مليارات جوزة هند . 


تعد ولاية كيرلا الهندي من أهم المناطقمن حيث السياحة لتمتعها بطبيعة خلابة ونادرة الوجود في العالم, هي أكثر المقاصد السياحية جذباً للزوار في جميع أنحاء الهند، وواحدة من أجمل الأماكت في العالم كما تقول كثير من المجلات والمواقع المتخصصة فى السياحة والسفر؛ فوفقاً لمجلة “ناشيونال جيوغرافيك” فإن ولاية كيرلا واحدة من “10 جنات فى العالم”، وأحد “50 وجهة يجب أن تراها قبل أن تموت”، كما صُنفت ضمن “أعظم مائة رحلة للقرن الحادي والعشرين”. واعتمدت وزارة السياحة في الهند شعار “مدينة الله” نظراً لجمال الطبيعة الذى تتمتع به.


تضاريس ولاية كيرلا فريدة من نوعها، ليس من ناحية الارتفاع، ولكن لأنها تضم بعضاً من أجمل التلال الخضراء فى العالم، ومشاهدة تلك التلال الخضراء مع هالة ضبابية تحيط بها فى الصباح الباكر كفيل بأن يخفف من متاعب رحلتك الشاقة.

وعلى الرغم من شهرة كيرلا بالمزارع والمناطق الطبيعية الخضراء إلا أن لديها مجموعة من أروع الشواطئ فى الهند يبلغ طولها 600 كيلومتر، وهى شواطئ رملية صخرية وتنتشر عليها أشجار جوز الهند، ومنظر الأمواج الزرقاء وهي تغسل الشواطئ الرملية أثناء استلقاءك تحت أحد اشجار الجوز مشهد مثالي يساعد على الاسترخاء والهدوء. 



ومن أهم شواطئ في ولاية كيرالا:

شاطئ فركلا:


تقع فركلا، وهي قرية هادئة ساكنة، على مشارف منطقة ثيروفانانثابورام. وتضم العديد من مناطق الجذب السياحي التي تشمل شاطئ جميل، ومعبد فيشنو البالغ من العمر 2000 عام، وأشرام - سيفاجيري موت على بعد مسافة قصيرة من الشاطئ ويعتبر فركلا بيتش من المنتجعات السياحية الأكثر شعبية فى ولاية كيرلا.

شاطئ كوفالام: 


يقع أيضاً في “ثيروفانانثابورام”، وهو واحد من الوجهات المفضلة للسياح، ويضم شواطئ ممتازة مثل المنارة، هاوا، وسامودرا.
إن خيارات الترفيه في هذا الشاطئ كثيرة ومتنوعة ومنها حمامات الشمس، والسباحة، والتدليك العشبي للجسم ، والبرامج الثقافية الخاصة والإبحار بالمراكب الشراعية. وتعمل الشمس الاستوائية بشكل سريع بحيث يمكن للمرء أن يرى مسحة باهته من اللون النحاسي على الجلد في غضون دقائق. وتبدأ الحياة على الشاطئ في وقت متأخر من اليوم وتستمر حتى الليل. ويشمل مجمع الشواطئ سلسلة من الأكواخ المناسبة للميزانية، ومنتجعات الايورفيدا الصحية ، والمرافق المعتادة ومناطق التسوق وحمامات السباحة واليوغا ومراكز تدليك الايورفيدا.

شاطئ شيراي Cherai: 


يقع في حي ارناكولام، وهو مكان مثالي لممارسة السباحة، ومن الممكن العثور على الدلافين في البحر فى بعض الأحيان.

شاطئ شيراي Cherai Beach أجمل شواطئ كوتشي الرملية التي تحيط بها أشجار جوز الهند و مكان مثالي للسباحة و تقع على الطرف الشمالي من جزيرة فيبين Vypeen .
على بعد 20 كلم من وسط مدينة كوتشي و يمكن الوصول إليها عن طريق البر أو بالقوارب .

شاطئ كاباد Kappad:

كاباد أو كاباكداو محليا، هو الشاطئ الشهير بالقرب من كوزيكود، الهند، حيث هبطت المستكشف البرتغالي فاسكو دا جاما في 20 مايو ايار 1498. أنشأت رحلة له الطريق البحري من أوروبا إلى الهند. أنشئت هذه الطريق دائم من أوروبا إلى الهند. هذا بشرت وصول والوجود الدائم لمختلف الشركات التجارية الأوروبية، مما يؤدي الى الهيمنة في نهاية المطاف وحكم من قبل شركة الهند الشرقية وبعد فترة من الحكم الاستعماري البريطاني


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة