U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

بدأت الحرب الأمريكية ضد "حزب الله" و 10 ملايين دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومة


قامت الولايات المتحدة يوم أمس بعرض مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات قد تساعد في وقف تمويل جماعة حزب الله المدعومة من إيران.


وقد قال مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب "ميشيل بيلنغسليا" إن واشنطن تسعى للحصول على معلومات تتعلق بتمويل «حزب الله»، معلناً تخصيص جائزة مالية تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى إلقاء القبض على ثلاثة من قادة «حزب الله» المسؤولين عن عملياته المالية، هم: "أدهم طباجة" و "علي شرارة" و "محمد بزي".


وبدوره، قال منسق شؤون الإرهاب ناثان سيلز، إن هذه المكافآت تعلن للمرة الأولى. وأضاف أن «حزب الله» لا يقوم بعمليات في الشرق الأوسط فقط، بل في العالم كله. وتابع سيلز أن الولايات المتحدة ليست في منأى عن مخاطر «حزب الله».


ويأتي الإعلان عن برنامج المكافآت من أجل العدالة، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، وسط قلق واشنطن المتزايد من تنامي دور «حزب الله» في الحكومة اللبنانية. وزاد نفوذ «حزب الله» الإقليمي مع إرساله مقاتلين إلى صراعات في الشرق الأوسط، بما في ذلك الحرب في سوريا، حيث يقاتل دعماً للرئيس بشار الأسد.


وقال سليز في مؤتمر صحفي مساء اليوم من واشنطن، إن “الولايات المتحدة ليست في منأى عن مخاطر حزب الله”.

كما تعهد نسق شؤون مكافحة الإرهاب الأمريكي، باستخدام واشنطن كل الأدوات اللازمة لتفكيك شبكات تمويل حزب الله.

من جانبه مارشال بيلن غسليا قال مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون تمويل الإرهاب إنه المهم أن قطع الصلة بين حزب الله والنظام المالي العالمي.

وأضاف بيلن غسليا أيضاً : “نسعى للحصول على أي معلومات عن طريقة حصول حزب الله على الأموال”.

المصدر : سوشال
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة