U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

بعد منع وصول ناقلات النفط إلى سوريا .. وزارة النفط السورية تزف الخبر السار


أعلنت وزارة النقط السورية بأنه خلال الأيام القادمة ستشهد سوريا إنفراجات بما يخص قطاع النفط وذلك بعد العقوبات الامريكية التي منعت إيصال ناقلات النفط إلى سوريا.

حيث أوضحت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في الفيسبوك بأن ازمة البنزين ستنتهي خلال مدة أقصاها عشر أيام 
وجاء في البيان : "لا يختلف اثنان على شدة العقوبات الاقتصادية المفروضة على بلدنا والتي تستهدف القطاع النفطي بشكل خاص وتمنع وصول ناقلات النفط الى سورية مما تسبب في اختناقات حادة في المشتقات النفطية" .

و أضافت الوزارة أن الفريق الحكومي المعني بهذا الملف يعمل على مدار الساعة لتذليل الصعوبات و التغلب على معوقات وصول النفط الى سورية وستبدأ الانفراجات خلال الأيام القليلة القادمة ( عشرة أيام ) و سيكون الموضوع معالجاً.

حيث نقلت وسائل إعلام محلية  عن رئيس الوزارء السوري قوله أن قناة السويس المصرية تمنع عبور ناقلات النفط الإيرانية إلى سوريا ، مؤكداً في الوقت نفسه أن الجانب المصري لا يستجيب لدعوات الحكومة السورية بالسماح للناقلات بالعبور .

من جهته ، نفى مصدر حكومي مصري الأنباء عن منع مصر لعبور السفن الإيرانية عبر قناة السويس إلى سوريا ، مؤكداً أن القناة تسمح بعبور جميع السفن وفق المعاهدات الدولية .

ومن جانبه رد وزير شورى إيراني على التصريحات المصرية ، وأكد أن مصر تمنع بالفعل عبور السفن الإيرانية إلى سوريا تطبيقاً  للعقوبات الأمريكية .

المصدر : وزارة النفط السورية + وكالات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة