U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

واشنطن ولندن وباريس يستعدون لمحاسبة دمشق على أي هجوم كيميائي جديد


قالت الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا في يوم الجمعة أنهم مستعدون للرد على دمشق ومحاسبتها في حال قامت بإستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً في البلاد


وقال وزراء الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والبريطاني، جيرمي هانت، والفرنسي، جان إيف لودريان من خلال بيان قاموا بإصداره بمناسبة مرور عامين على إستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً في مناطق مختلفة في البلاد بأن الدول الثلاث مستعدة تماماً للرد على دمشق ومحاسبتها بحال حدوث أي هجوم كيميائي حديث من قبل النظام السوري .


وبحسب ما قاله البيان أن الولايات المتحدة بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا لا تزال متمسكة بمحاسبة النظام السوري على جرائمه في استخدامه للأسلحة الكيميائية المحرمة دولياً 


وتابع البيان أنه تمت "حماية نظام الأسد من أن يُحاسب فورا على استمرار استخدامه للأسلحة الكيميائية، لا سيما في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مع تفكيك آلية التحقيق المستقلة المصممة لإسناد المسؤولية عن هجمات الأسلحة الكيميائية في سوريا".


وأضاف أن "الدول المسؤولة ملتزمة بالتمسك بالحظر المفروض على الأسلحة الكيميائية وضمان عدم إفلات من يستخدمون هذه الأسلحة أو يسعون لاستخدامها أو حمايتهم من العقاب، لا سيما من خلال تعزيز منظمة حظر الأسلحة الكيميائية".


وأعلنت موسكو منذ البداية أن الهجوم مفبرك، وأكد مركز المصالحة الروسي أن أطباءه زاروا موقع الهجوم المزعوم بعد يومين ولم يعثروا لدى السكان المحليين على أي مؤشرات لتأثير مواد سامة عليهم.


وفي أبريل 2017، قصفت القوات الأمريكية مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، بعد اتهامها للقوات الحكومية السورية باستخدام السلاح الكيميائي في بلدة خان شيخون بريف إدلب.


ورفضت دمشق الاتهامات الأمريكية باستخدام السلاح الكيميائي، واعتبرت الضربات الأمريكية عدوانا ضد السيادة السورية.

المصدر: وكالات 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة