19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

أسراب هائلة من الجراد والصراصير تجتاح السعودية (صور)

الخط

انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ، يوثق لحظة اجتياح الجراد لمنطقة نجران في السعودية ، وأظهر الفيديو الذي نشره حساب باسم "طقس العرب--السعودية" العدد الهائل من الجراد الذي دخل للمدينة على شكل اسراب باعداد هائلة 

​وكان قد وضع مركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة خطة مكافحة على مدار العام، تشمل التكاثر الشتوي والتكاثر الربيعي في 10 مناطق يتوقع وصول الجراد إليها.

وتتوزع المناطق في المملكة، كالتالى الباحة وعسير وجازان والرياض وحائل والقصيم والجوف ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

وفي بداية يناير/كانون الثاني هاجمت أسراب من حشراب وجراد منطقة مكة المكرمة، وانتشرت في ساحات الحرم المكي.

فى ظل انتشار الحشرات مثل الصرصور والجراد وغيرها فى ساحات الحرم المكى فى مكة المملكة، حرصت الجهات المعنية على اتخاذ الإجراءات العاجلة لمواجهة هذه الحشرات بشكل عاجل والقضاء عليه، فضلا عن تطهير مصارف الصرف الصحى وغيرها من أجل القضاء عليها من المنبع.

ومع انتشار العديد من الفيديوهات على السوشيال ميديا والتى توضح وجود عدد كبير من الحشرات سواء الجراد أو صرصور الليل بالقرب من الحرم المكى، بدأت إمارة مدينة مكة المكرمة اتخاذ الإجراءات العاجلة لمواجهة هذه الحشرات والقضاء عليها، حيث تم تسخير كافة الجهود والطاقات والإمكانيات المتوفرة لدى الأمانة، لسرعة القضاء على هذه الحشرات حرصا على سلامة ضيوف بيت الله الحرام.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة