U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

قوات النظام تقصف مدينة جسر الشغور ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة العشرات بجروح خطيرة


في ظل معركة إدلب ، قصفت قوات النظام اليوم مع موعد الإفطار مدينة جسر الشغور بريف إدلب , ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة العشرات منهم بجروح أغلبها خطيرة 


وقال مراسلون ، إن الطيران الحربي التابع لقوات النظام السوري شن غارة جوية تزامناً مع وقت الإفطار على سوق ومدرسة في مدينة جسر الشغور، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين وإصابة أكثر من 10 آخرين.

وأضاف، أن عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب خطورة العديد من الإصابات، كما أن فرق الدفاع المدني ماتزال تبحث تحت الأنقاض عن ضحايا.

وتداولت مواقع إلكترونية أن القتلى هم، أحمد محمد قطرون ومناف دحروج وأحمد شيخ مصطفى، وقتيلان آخران لم يتم التعرف إليهما بعد.

ورغم اتفاق سوتشي،مازال النظام السوري يواصل هجماته على المنطقة بمساندة عسكرية روسية ، حيث ازدادت كثافتها منذ الاجتماع الـ12 للدول الضامنة في العاصمة الكازاخية نور سلطان، يومي 25 و26 نيسان الماضي، لتشتد في الأسبوعين الأخيرين وتوقع أكثر من 122 قتيلا مدنيا حسب إحصاءات فرق الدفاع المدني المحلية.

يشار إلى أن روسيا وتركيا توصلتا في 17 أيلول 2018 لاتفاق سوتشي ويقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في منطقة خفض التصعيد بإدلب والتي اتفق عليها بين الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا وتركيا وإيران)، وذلك في أيار. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة