U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

سوريا اليوم : وابل من الصواريخ إستهدف قاعدة “حميميم” الروسية


قامت قوات في المعارضة السورية بإطلاق 17 عملية إطلاق من راجمات الصواريخ على القاعدة الروسية الجوية "حميميم" حيث 8 صواريخ منها لم تصل إلى القاعدة وتم تدمير الـ 9 الباقية من قبل قوات الدفاع الجوي الموجودة في القاعدة.


حيث جاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية بحسب وكالة "سبوتنيك" : "نفذ الإرهابيون في 22 أيار/مايو، 17 عملية إطلاق من راجمات الصواريخ من منطقة تخفيض التصعيد إدلب باتجاه قاعدة حميميم الروسية".

وأضاف البيان: "ثمانية صواريخ منها لم تصل إلى القاعدة، بينما تم التصدي للصواريخ الباقية من قبل قوات الدفاع الجوي في القاعدة".

وقالت أيضاً وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية لقاعدة حميميم أسقطت اليوم الإثنين ستة قذائف اتهمت مسلحي جبهة النصرة بإطلاقها باتجاه القاعدة انطلاقا من محافظة إدلب.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الدفاعات الجوية أسقطت كذلك طائرتين من دون طيار كانتا متجهتين نحو حميميم.

وأضاف البيان أن سلاح الطيران الروسي دمر بعد الهجوم مواقع إطلاق القذائف في محافظة إدلب، وأن الهجوم لم يسفر عن أية أضرار مادية أو بشرية.


ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

وأضافت الوزارة أنه "لم تقع أي إصابات أو خسائر في الأرواح ولا أضرار مادية. العمل يسير بشكل طبيعي في القاعدة الجوية الروسية في حميميم".

المصدر : وكالات + سبوتنيك
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة