19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

روسيا تستثمر مطار دمشق الدولي بعد ميناء طرطوس

الخط

صرح مصدر في السفارة الروسية بدمشق أمس يوم الجمعة بأن شركات روسية ضخمة تبحث إستثمار مطار دمشق الدولي وتوسيعه وزيادة القدرة الاستيعابية الصغيرة له والمقدرة بـ 5 ملايين مسافر فقط.


حيث قال المحلل الاقتصادي لدى النظام الدكتور "علاء أصفري" لوكالة سبونتيك ” إن العقود الاستثمارية تندرج ضمن نظام عالمي يسمى (Bot) وهي عبارة عن عقود لإعادة تأهيل البنى التحتية للمنشأة التي سيستثمر بها وضخ عشرات ملايين الدولارت لرفعها مستواها دون المساس بالملكية ويكون محدود المدة”
وأضاف "علاء أصفري"  العقود الاستثمارية مع الشركات الروسية مرحب بها من قبل حكومة النظام لسببين، الأول تعرض قطاع النقل خلال الحرب إلى خسائر فادحة والثاني كسر للحصار الأمريكي المفروض على الموانئ البرية والبحرية والجوية في سوريا”.



وأكد أصفري “أن مطار دمشق يستوعب حاليا نحو 5 ملايين مسافر وهو رقم ضئيل جدا في الملاحة الجوية، هذا العقد سيرفع العدد إلى 25 مليون مسافر سنويا وهذه قفزة نوعية تبشر بالخير وتطمئن أن سوريا على الطريق الصحيح بمرحلة إعادة الإعمار ونتوقع أن تبدأ خلال أشهر معدودة صفحة اقتصادية جديدة في سوريا”.

وكان مدير مطار دمشق الدولي التابع لنظام الأسد المهندس” نضال محمد”؛ ألمح منذ أسبوع إلى إمكانية بيع المطار تحت مسمى “استثماره” من طرف شركات أجنبية، محدداً جنسية تلك الشركات بأنها روسية في معرض كلامه مع وسائل إعلام موالية.

المصدر: سبونتيك + بلدي نيوز
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة