U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

تنظيم الدولة يسقط عشرات القتلى من عناصر النظام السوري في البادية خلال كمين


شنَّ "تنظيم الدولة" هجومًا مباغتًا، على مواقع قوات الأسد في بادية حمص وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.


وقالت وكالة "أعماق" ذراع التنظيم الإعلامي إنَّ عناصر الأخير استهدفوا ثكنة عسكرية لقوات النظام قرب “سد عويرض” في بادية حمص؛ أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام، بعد اشتباكاتٍ استمرت لعدة ساعات.

كما أعلنت الوكالة عن هجومٍ هو الثاني خلال أسبوع في منطقة "T3" في بادية الشام؛ حيث استهدف عناصر التنظيم ثكنة عسكرية لقوات النظام جنوبي المحطة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام.وفق شبكة الدرر الشامية

يتحصن "تنظيم الدولة" في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في دير الزور.
ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.

وبحسب تقارير إعلامية، بلغت خسائر قوات النظام وميليشياته خلال الشهرين الأخيرين قرابة 90 عنصرًا في الشهرين الأخيرين، جراء غارات “تنظيم الدولة” المباغتة.

أسفرت هجمات شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حمص الشرقي وريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الـ48 الأخيرة عن سقوط 35 قتيلا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت. وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد الجمعة على ضرورة تطبيق اتفاق إدلب الخاضعة لسيطرة تنظيمات جهادية.

أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت 35 قتيلا على الأقل في صفوف قوات النظام وموالين لها في البادية السورية، في حصيلة هي "الأعلى" منذ إعلان سقوط "الخلافة"، خلال هجمات شنها تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وصرح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية “قتل 27 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينهم أربعة ضباط كبار، جراء هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي” في البادية السورية.

ثم أفاد المرصد السبت بمقتل “ثمانية آخرين من قوات النظام بينهم ضابطان” في هجوم مماثل شنه التنظيم قبل يومين في ريف دير الزور الشرقي في البادية السورية.

في ريف حمص الشرقي، وقعت الهجمات التي تخللتها اشتباكات عنيفة حسب المرصد شرق مدينة السخنة وتسببت بمقتل ستة من مقاتلي التنظيم.

وتبنى التنظيم المتطرف عبر بيان نشرته وكالة دعائية تابعة له ليل الجمعة السبت على تطبيق تلغرام تنفيذ الهجوم في ريف حمص الشرقي. بحسب فرانس 24

وتحدث عن "كمين" بدأ الخميس عندما حاولت قوات النظام تقفي أثر مجموعات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، موضحا أن "شتى أنواع الأسلحة" استعملت في مواجهات استمرت لنحو 24 ساعة.


المصدر : الدرر الشامية + فرانس 24
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة