19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

امام الحرم المكي السابق يدعو لازالة الفاصل بين الرجال والنساء بالصلاة ودعوة النساء باسمائهن

الخط

اثارت دعوة إمام الحرم المكي سابقا عادل الكلباني، إلى عدم فصل الرجال عن النساء بساتر خلال الصلاة، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ورافض.



وقال الكلباني عبر قناة “اي بي سي” السعودية إن الرسول لم يقل بوجوب فصل الرجال عن النساء بساتر، ووصف هذه العملية بأنها ناتجة عن “الوسوسة” حتى في الصلاة متطرقا أيضا إلى قضية مناداة المرأة باسمها مشيرا إلا أن نساء اليوم لسن بأكرم من زوجات الرسول والحلفاء الراشدين.


وأثار حديث الرجل الدين السعودي جدلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقال شمالي على موقع “تويتر”: “نريد الدليل انه لا يوجد ساتر بين الرجال والنساء في عهد النبي، انا سمعت من غيرك انه يوجد ساتر”.


وكتب عبدالله مغردا “حسيبك الله رب كلمة قالت لصاحبها دعني ايهما افضل للمرأه الصلاة في المسجد ام في بيتها اجب ازعجتنا وهذي عشر مباركه لاحرمك الله الاثم دع الخلق للخالق فيه افتاء مانحتاجك ولاعلمك ولارايك وانت انشر اسم زوجتك وبناتك وخواتك شي راجع لك مالك علاقه في محارم الناس نلقاها منك والمغامسي”.


وقال عايد الشمري “شكرا لفضيله الشيخ” وكتب بن قائل المرشدي “اما منع البعض ذكر اسم الحريم فهذه عادة قبلية عند كثيرا من القبائل، لا علاقة للدين بها، وستر النساء في المساجد هو الافضل، حتى تمكن المرأة من كشف وجهها واداء صلاتها براحتها”.

المصدر: euroabia + تويتر

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة