19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

قوات حزب الله اللبناني تعلن مشاركتها في "معركة حماة"

الخط

أظهر تسجيل صوتي منسوب لقيادي في قوات "حزب الله" اللبناني مشاركته الأخيرة، في المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي الغربي بين الفصائل المعارضة وقوات النظام السوري المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.


حيث تداولت وسائل إعلام تسجيل من فصيل "جيش العزة"، حيث يبيّن التسجيل الصوتي من على قبضة اللاسلكي، أحد قادة قوات "حزب الله" وهو يخاطب أحد عناصره قائلاً: "تصرف معك حرية التصرف من امبارح اتصرف باللي بدك اياه"، ليرد عليه العنصر "إذا شيء مو شايفوا ما برمي عليه".

كما ادّعت قوات "حزب الله" اللبنانية، أنها توقفت قبل نحو سنتين عن المشاركة في المعارك إلى جانب قوات النظام، وأنها اكتفت بالوجود في بعض المناطق الأساسية والاستراتيجية في سوريا.

ويوجد عناصر تابعة ل "حزب الله" في القصير بريف حمص، حيث توجد معسكرات تدريب كاملة وبنى تحتية أساسية، كذلك في بعض مدن القلمون، وفي مدن شرق سوريا مثل البوكمال ومحيطها، وفي محيط بلدة السيدة زينب، وفي ريف حلب الجنوب الغربي. 

وتجري منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، حملة عسكرية شرسة على قرى وبلدات المنطقة منزوعة السلاح (العازلة) في ريف حماة وإدلب، فيما فقدت قوات النظام السوري أكثر من 300 عنصر، بينهم أكثر من 50 ضابطا وثقتهم شبكات ومواقع موالية بالأسماء والصور.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة