U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

إيران : التواجد الأمريكي العسكري في الخليج لم يعد خطرا بل فرصة لنا


قال مسؤول عسكري رفيع المستوى في الحرس الثوري الإيراني، أن تواجد الولايات المتحدة العسكري في "الخليج" لم يعد يشكل خطرا على إيران، بل إنه فرصة لها.


حيث نشرت وكالة "إسنا" الإيرانية اليوم "الأحد" نقلاً عن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد "أمير علي حاجي زادة" الأمريكيون في الخليج مثل قطعة لحم بين أسناننا، وسننهال عليهم في حال لاحظنا أي تحرك ضدنا 

وأوضح المسؤول أن وجود حاملة طائرات أمريكية على متنها 40-50 طائرة، لا أكثر، وستة آلاف جندي كان يشكل خطرا ملموسا في الماضي، لكن “اليوم تحولت الأخطار إلى فرص”.

وشدد حاجي زادة على أن الصواريخ الإيرانية قادرة على استهداف حاملات الطائرات الأمريكية على بعد 300-700 كلم.

وفي هذا الصدد جاءت هذه التصريحات على خلفية اتخاذ واشنطن سلسلة إجراءات لتعزيز قواتها في المنطقة بحجة زيادة المخاطر التي تشكلها إيران على عسكرييها هناك، بما في ذلك إرسال مجموعة سفن ضاربة بقيادة حاملة الطائرات إلى المنطقة.

ويشار إلى أن “القلق السياسي في المنطقة أحد الأمور المربحة للولايات المتحدة، والتي تجتذب مليارات الخليج نحوها” . 

ويرى في مقاله، الذي يحمل عنوان “أساطيل الاستعراض وصيد السمك”، أن “المحصِّلة المتوقَّعة أن (لینكولن) لن يكون دورها أهمّ من كل الأساطيل السابقة، ووجودها لا تأثير استراتيجيا له على ميزان القوى وتوازن الرعب في الشرق الأوسط، وبالتالي، لن تعود لینكولن إلى قواعدها بأكثر من أكلة سمك، وبضعة مليارات جديدة من عرش سعودي يجيد ترامب ابتزازه”.


المصدر: RT + رويترز ووكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة