U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

الكويت: نتوقع قيام حرب ضخمة في المنطقة


بحسب تصريح لرئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم" أعرب من خلاله عن قلقه من حدوث حرب خطيرة وأشار إلى أن وزراء الحكومة قاموا بإجتماع سري وأعلنوا به إستعدادهم  للتصدي بحال ملاحظة أي عوامل تؤدي إلى نشوب الحرب في المنطقة


وأضاف الغانم للصحفيين عقب الجلسة أنه تبين من العرض الذي قدمته الحكومة حول الأوضاع بالمنطقة ”مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة القادمة ووجوب الاستعداد واتخاذ كافة الاجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة“. 


وقال إن الوزراء قاموا "بشرح استعدادات الدولة لمواجهة، لا سمح الله، أي حالة حرب في المنطقة".

ورداً على سؤال ما إذا كانت هناك فرص للحرب بالمنطقة قال الغانم ”بناء على المعلومات الموجودة التي ذكرت من إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك فرص للأسف (للحرب).. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه“.

وتأتي توقعات الكويت بحدوث حرب في المنطقة رغم  تصريحات كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو و المرشد الإيراني علي خامنئي التي استبعدت حدوث حرب بين البلدين.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران توترا كبيرا على إثر إعلان الأخيرة عن نيتها الانسحاب من الاتفاق النووي بعد أن انسحبت من أمريكا وفرضت عقوبات اقتصادية خانقة على إيران.

والأربعاء الماضي، أعلنت طهران تعليق بعض تعهداتها بموجب الاتفاق النووي، وهددت بإجراءات إضافية، خلال 60 يوما، في حال لم تطبق الدول الأخرى التزاماتها.

وينص الاتفاق على التزام طهران بالتخلي، لمدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكل كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات عنها.

يذكر أن باتريك شاناهان وزير الدفاع الأمركي بالوكالة، قدم خطة عسكرية تقضي بإرسال ما يقارب من 120,000 جندي إلى الشرق الأوسط في حال ما قامت إيران بمهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة أو عملت على تسريع عملها في مجال الأسلحة النووية، وذلك خلال اجتماع ضم كبار مسؤولي الأمن القومي في البيت الأبيض، وفقا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز  الأمريكية.

المصدر: وكالات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة