U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

مقتل العشرات من قوات النظام في عملية مشتركة للمعارضة السورية بريف حماة


أطلق كل من الجيش السوري الحر و"هيئة تحرير الشام" يوم الاثنين، عملية عسكرية ضد قوات النظام السوري والقوات الموالية لها شمال مدينة حماة وسط سوريا.


وقال مصدر عسكري لـ "سمارت" إنهم سيطروا على قرية الحماميات، وما تزال الاشتباكات مستمرة في تلتها وقرية الجبين المجاورة في محاولة للسيطرة عليهما.

وأضاف المصدر أن العملية بدأت بتمهيد مدفعي وصاروخي من قبل الفصائل العسكرية المشاركة منها "جيش العزة، الجبهة الوطنية للتحرير، هيئة تحرير الشام"، على مواقع قوات النظام والقوات الداعمة لها شمال مدينة حماة.

وأوضح المصدر أن العملية انطلقت من جهتين الأولى بلدة كرناز وقريتي الحماميات والجبين، والأخرى نحو بلدة كفرنبودة التي سيطرة عليها النظام مؤخراً.

ويأتي ذلك تزامنا مع حملة عسكرية لقوات النظام بدعم روسي منذ أواخر شهر نيسان 2019، على شمالي سوريا، تمكنت خلالها من السيطرة على بلدتي قلعة المضيق وكفرنبودة وقرى شمال مدينة حماة، كما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف.

حيث قال الناطق باسم “الجبهة الوطنية” النقيب مصطفى ناجي لـ “سمارت”، إنهم تمكنوا من صد محاولة تقدم لقوات النظام والقوات الموالية لها على حرش قرية الكركات شمال مدينة حماة، حيث اندلعت اشتباكات بينهما، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 عنصراً للنظام.

وأشارت “تحرير الشام” عبر وسائل إعلامها، أنهم تمكنوا من قتل وجرح عدد من قوات النظام بعد اشتباكات بين الطرفين، إثر محاولة الأخيرة السيطرة على حرش الكركات.



يأتي ذلك بعد إعلان "تحرير الشام" السبت، استعادة عناصرها ومقاتلي "الفصائل العسكرية" السيطرة على حرش الكركات شمال غرب حماة.

إلى ذلك أعلنت "الجبهة الوطنية" في بيان لها، تدمير حافلة "فان" لقوات النظام باستهدافها بصاروخ مضاد للدروع نوع “كونكورس” في قرية الشيخ إدريس شمال حماة والتي سيطر عليها النظام في وقت سابق الاثنين، مرجحة سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة.

وسيطرت قوات النظام السوري الاثنين، على قرى تل هواش والجابرية والتوبة والشيخ إدريس شمال مدينة حماة، بعد اشتباكات خفيفة مع الفصائل العسكرية بالمنطقة.

وسبق أن قتل عناصر من قوات النظام السوري الأحد، باشتباكات مع مقاتلي "الجبهة الوطنية للتحرير" قرب قرية باب الطاقة (48 كم شمال غرب مدينة حماة).

المصدر: وكالة سمارت للانباء
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة