19165292089665932
recent
أخبار ساخنة

عربات عسكرية تركية تصل حماة السورية

الخط

كشفت وسائل إعلام سورية عن وصول عربات عسكرية تركية إلى محافظة إدلب السورية وسط اشتباكات عنيفة تجري بين قوات النظام مدعومة بروسيا، وفصائل المعارضة السورية.


ونقلاً عن صحيفة عنب بلدي دخل رتل من الجيش التركي إلى نقطة المراقبة في شير المغار في منطقة جبل شحشبو بريف حماة، بالتزامن مع القصف الجوي المكثف الذي تشهده المنطقة.

وبحسب ما قالت الصحيفة، الجمعة 24 من أيار/ مايو، إن الرتل دخل من منطقة خربة الجوز مرورًا بريف إدلب، واتجه إلى نقطة المراقبة في شير المغار، والتي كانت قوات الأسد قد حاصرتها من الجهة الغربية بالسيطرة على بلدة الحويز مؤخرًا.

وأضافت أن الرتل مؤلف من عربات عسكرية وسيارة دفع رباعي مصفحة، ولم يعرف إن كان للتبديل أو لاستطلاع نقاط المراقبة الـ 12 في محافظة إدلب.

ويتزامن دخول الرتل مع قصف مكثف من الطائرات الحربية الروسية والمروحية التابعة للنظام السوري على محافظة إدلب وأرياف حماة، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، في الأيام الماضية.

ويأتي بعد ثلاثة أيام من دخول رتل مشابه من معبر كفرلوسين، وضم خمس سيارات دفع رباعي لضباط أتراك وترافقها آليات تحمل رشاشات متوسطة.

ولم يتوقف دخول تعزيزات الجيش التركي إلى نقاط المراقبة في إدلب، في الأيام الماضية، وخاصة نقطة شير المغار في جبل شحشبو، والتي تعرضت لقصف مدفعي أكثر من مرة، ووصلت قوات الأسد إلى حدودها الغربية بالسيطرة على بلدة الحويز.


المصدر : ترك برس
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة