U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

أردوغان يرد على طلب بشار الأسد بلقاءه


جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس انتقاده لرأس النظام السوري بشار الأسد واصفاً إياه بالطاغية والمجرم وذلك عقب تصريحات للأخير أبدى فيها استعداده للقاء القيادة التركية.


جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال مأدبة إفطار أقامها في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بمشاركة عاملين في قطاع الصحة.

وقال أردوغان: إن "الطغاة كما هو الحال في سوريا، يحوّلون بلدانهم إلى كومة من الحطام، ويضربون عرض الحائط بالقوانين والأخلاق لحماية عروشهم".

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" نعت بشار الأسد منذ أيام بالقاتل الذي قام "بقتل الآلاف من الشعب السوري وتشريد الملايين وتعذيب عشرات الآلاف داخل سجونه"، وذلك تعليقاً على خبر أوردته صحيفة أمريكية يسلط الضوء على جرائم الأسد في السجون.

يشار إلى أن العلاقات التركية مع نظام الأسد بدأت بالتوتر منذ انطلاق الثورة السورية بسبب الطريقة الوحشية التي تعاطى بها النظام مع المتظاهرين السلميين، وتصاعد التوتر حتى وصل إلى قطع العلاقات بشكل كامل.

يذكر أن بشار الأسد كان قد أجرى لقاءً صحافياً مغلقاً مع ممثلين عن وسائل الإعلام في 8 مايو/ أيار من الشهر الجاري، وحضر اللقاء الكاتب الصحافي بجريدة "آيدنليك" التركية، "محمد يوفا".

حيث نقل “يوفا” تصريحات للأسد قال فيها "نحن منفتحون على التعاون مع تركيا… وإذا كان ملائماً لمصالح سوريا، ولا يتعدى على سيادتها، يمكننا لقاء أردوغان"

المصدر : MMC-NEWS
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة