U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

طالب سوري يحصل على معدل 100% في الثانوية العامة لأول مرة في تاريخ الكويت


حصد الطالب السوري علاء إحسان الفراج المقيم في الكويت، على المركز الأول في الثانوية العامة القسم العلمي بمعدل 100%، دون أن تنقصه أية درجة في مختلف المواد، والتي تعتبر المرة الأولى في تاريخ وزارة التربية الكويتية.


وتصدَر الطالب الفراج المركز الأول والوحيد بهذه الدرجة المتميزة على مستوى الكويت، بعد تخرجه من مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين، وذلك بعد صدور نتائج الثانوية العامة بمختلف فروعها مساء يوم السبت.

وأبدى الطالب المتميز سروره بهذه النتيجة من خلال لقاء معه عبر حساب ”المجلس“ الإخباري، مبينًا أن أهم أسباب النجاح هي المتابعة والدراسة بانتظام خلال السنوات الدراسية، كاشفًا عن عزمه دخول كلية الطب البشري.

وأصدرت وزارة التربية نتائج الثانوية العامة بفروعها المختلفة بعد الإعلان المسبق عن موعدها، حيث بلغت نسب النجاح لهذا العام 70.38 % في العلمي، 63.47 في الأدبي، و69.02 في الديني.

ونشرت وزارة التربية عبر موقعها الرسمي أسماء الطلبة الأوائل في مختلف الفروع مع معدلاتهم، بالنسبة للكويتيين وغير الكويتيين، فضلاً عن تهنئة وزير التربية الدكتور حامد العازمي للطلبة المتفوقين وأوليائهم.

وقال الطالب الاول في القسم العلمي انه تلقى الخبر وهو عائد مع والديه من حفل مدرسة النجاة للمتفوقين.

ووصف الفرحة بالعارمة والشعور الذي لا يوصف، لافتا الى ان هذه النتيجة يمكن لأي طالب تحقيقها عبر الايمان والتركيز والمراجعة الدائمة للدروس.

وأهدى نجاحه للكويت ولصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد على استضافته ورعايته الدائمة للتعليم، كما اهدى هذا الانجاز لبلده الام سورية.

وقال ان الامتحانات كانت سهلة ما عدا امتحان اللغة العربية الذي كان صعبا الى حد ما، إلا ان اجتيازه كان ممكنا للطلاب، متمنيا على جميع الطلاب التركيز ومراجعة الدروس اولا بأول لكي يتمكنوا من تحقيق النجاح.

وأمل علاء دخول كلية الطب في جامعة الكويت، شاكرا مدرسيه وجميع الجهاز التعليمي في مدرسة النجاة والادارة التي بذلت جهودا كبيرة وسخرّت كل امكانياتها ووفرت اخصائيين اجتماعيين لمساعدة الطلاب ليس فقط اكاديميا بل ايضا نفسيا.

من جانبها، عبرت والدة الطالب عن سعادتها وفخرها بابنها المتفوق، وقالت انه احساس لا يوصف وان هذه النتيجة كانت متوقعة لأنه منذ الفصل الاول وهو متفوق بدرجة عالية، وانه منذ الصغر بدت عليه بوادر الذكاء وسرعة التركيز والتفوق.

المصدر : سوشال
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة