U3F1ZWV6ZTI1OTQ4MTU1NTA1X0FjdGl2YXRpb24yOTM5NTY4MDIzNDY=
recent
أخبار ساخنة

قوات النظام السوري تقصف 20 منطقة في إدلب


قصفت قوات النظام السوري ، حوالي 20 قرية وبلدة في حماة وإدلب، موقعة 6 قتلى مدنيين، وذلك بعد يوم واحد من إعلان روسيا بشكل رسمي عن وقف كامل لإطلاق النار في المنطقة برعاية تركية. .


وتدلت مواقع إخبارية ، اليوم الجمعة، إن سلاح الطيران الحربي والمدفعي التابع للنظام السوري ، قصف في وقت متأخر الخميس، حوالي 20 قرية وبلدة، في المناطق التي أعلنت فيها روسيا وقف إطلان نار، وأسفر القصف عن مقتل 6 مدنيين .


وفي التفاصيل، ، أن أربعة مدنيين بينهم امرأة قتلوا وجرح آخر بقصف بالصواريخ العنقودية على قرية موقا جنوبي إدلب، في حين قتل مدنيان اثنان في كل من بلدة خان السبل وقرية معراته.


وأضاف أن القصف خلف حوالي 10 جرحى في مجمل القرى والبلدات، بينهم نساء وأطفال.


وسبق أن أعلنت روسيا- بحسب وكالة سبوتنيك- الأربعاء 12 حزيران 2019، التوصل مع تركيا لاتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في محافظة إدلب، غير أن الفصائل المعارضة  نفت علمها بالهدنة، وقالت إن روسيا أعلنتها من جانب واحد ومع ذلك لم تلتزم بها أو تلزم قوات النظام بها.


يشار إلى أن إعلان الهدنة من قبل روسيا أتي بعد حوالي شهرين من حملة عسكرية ضخمة شنتها قوات النظام السوري بمساندة  روسية على مناطق في حماة وإدلب كانت مشمولة باتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا منتصف أيلول عام2018، ويقضي بإيقاف إطلاق النار في تلك المناطق.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة